السبت, مايو 25, 2024
الرئيسيةأخباروزارة النقل تعرض مخطط جديد للنهوض بالجوية الجزائرية

وزارة النقل تعرض مخطط جديد للنهوض بالجوية الجزائرية

كشف وزير النقل، عيسى بكاي، خلال ترأسه  إجتماعا بحضور إطارات من الوزارة والرئيس المدير العام بالنيابة لشركة الخطوط الجوية، عن جملة من الإجراءات الواجب إتخاذها لحجز مكانة مرموقة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، خاصة في الفضاء الإفريقي الذي يشهد تطورا ملحوظا في جميع المجالات.

وحسب بيان لوزارة النقل، عرض مسيرو وإطارات الشركة المحاور الأساسية لمخطط التطوير 2021-2025 التي تعتزم الشركة مباشرته، والذي شمل تدعيم مكانة الشركة في السوق الجزائرية وتطوير الخطوط الداخلية، تجديد أسطول الجوية الجزائرية وزيادة عدده مرحليا بما يسمح بدخول السوق الأفريقية المتنامية.

خلق فروع للجوية الجزائرية في النشاطات الثانوية للطيران

كما يحتوي المخطط على مراجعة النصوص القانونية والتنظيمية المسيرة لنشاط النقل الجوي، وإعادة هيكلتها بخلق فروع لها متخصصة في النشاطات الثانوية للطيران.

كما هو من المنتظر إنشاء شركة الصيانة قبل 31 ديسمبر 2021 وشركة الخدمات الأرضية في غضون سنة 2022 والعمل على الإنضمام إلى تكتلات مهنية معينة.

ترقية الوجهة الجزائرية لجلب السياح

وكذا ترقية الوجهة الجزائرية بالتعاون مع الهيئات و المؤسسات المعنية إلى جانب إدخال التكنولوجيا والرقمنة في جميع الخدمات الموجهة للزبائن لترقيتها وجعلها أكثر جاذبية.

تحديد شبكة الأسعار لرحلات الجوية الجزائرية

وتم عرض سياسة الأسعار المعتمدة من طرف شركة الخطوط الجوية الجزائرية، بالتطرق إلى العناية الخاصة التي تحظي بها طريقة حساب أسعار تذاكر السفر، على الخطوط الدولية والداخلية والتطورات التي شهدتها هذه العملية المعقدة بإدخال تكنولوجيات تسيير المداخيل « Revenu Management » مما سيسمح بتحديد شبكة الأسعار بصفة دقيقة و تسيير عمليات الحجز آليا في ظل المعطيات والمتغيرات الآنية التي تحكمها المنافسة الشرسة لشركات الطيران الأخرى.

فتح النقل الجوي للإستمار الخاص من أولويات وزارة النقل

وذكّر المسؤول ذاته، بتعليمات رئيس الجمهورية وتوجيهات الوزير الأول المتعلقة بإعادة هيكلة هذه الشركة الحيوية وتقويمها ومراجعة طريقة تسييرها وتحسين خدماتها.

وأمر الوزير بتنفيذها في وقتها المحدد كما أشار إلى أن فتح النقل الجوي للإستثمار الخاص هو من أولويات الوزارة و هو ما سيدعم خطة الوجهة الجزائرية خدمة للسياحة والإنعاش الاقتصادي داعيا الجوية الجزائرية إلى دراسة إمكانية خفض الأسعار على الخطوط الداخلية للتحفيز تنقل الجزائريين جوا إلى مختلف مناطق الوطن لاسيما إلى الجنوب الكبير.

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!