الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةغير مصنفوثيقة الـ PCR ولـ 36 ساعة اختبار اونتيجينيك كافية لمعرفة حمل المسافر...

وثيقة الـ PCR ولـ 36 ساعة اختبار اونتيجينيك كافية لمعرفة حمل المسافر للفيروس

(ملف)

يرى الدكتور حسام كريب، رئيس وحدة متخصصة في التكفل بمرضى كوفيد 19 بفرنسا، ان وثيقة تحليل الـ PCR كافية جدا لمعرفة ان الوافد الداخل الى الوطن غير حامل للفيروس.

وقال الدكتور الجزائري كريب المتخصص في علم الشيخوخة التأهيل الطبي، في اتصال هاتفي مع حريدة ” الجالية” أنه تم الخروج بهذه الفكرة، خلال حضوره لمؤتمر شارك فيه الهيئات الصحية الجزائرية، من بينها الوكالة الوطنية للأمن الصحي القومي في الجزائر، برئاسة البروفيسور كمال صنهاجي.

وتم الاتفاق ان وثيقة الـ PCR لـ 36 ساعة و اختبار اونتيجينيك، كافية بالنسبة للوافدين الى الجزائر، وستسهل على حماية المواطنين بالداخل، ومنع تفشي سلالات اخرى للفيروس الكلاسيكي الى الجزائر، وبالتالي تكون الجزائر في مأمن.

الحجر الصحي يطبق فقط على القادمين من المناطق الحمراء مثل الهند

وأضاف محدثنا ان الوافدين الى الجزائر ليسوا بحاجة الى قضاء مدة الحجر الصحي بالفنادق، مع امكانية تطبيقه فقط على القادمين من المناطق الحمراء، مثل الهند حيث يجب ان يطبق عليهم الحجر لمدة عشرة أيام، ليتم بعدها اجراء فحص الـ PCR للتأكد من خلوهم من الفيروس تماما، والسماح لهم بالدخول الى وجهاتهم بالجزائر.

واعتبر ذات المتحدث ان تطبيق الحجر بهذه الطريقة، شرط تعسفي لا يخضع الى اي منطق علمي، ويخالف ما تم الاتفاق عليه خلال المؤتمر المنعقد في 15 ماي.

وقال الدكتور حسام ان اعلان هكذا شرط، يعارض قرار رئيس الجمهورية الذي اعلن عنه، والذي يتعلق بالإكتفاء بوثيقة الـ PCR  و اختبار اونتيجينيك، وفرض الحجر فقط على الوافدين من المناذق الحمراء، الا انه بيان الوزارة الاولى يعاكس تماما هذه الشروط التي اقرها تبون.

وفي الأخير اكد محدثنا ان هذا القرار ليس بقرار طبي بل هو قرار مبني على خلفيات سياسية تحمل في طياتها اتجاهات واهداف عديدة، غير فتح الحدود لأبناء الجالية وحتى الأجانب.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!