الإثنين, يونيو 24, 2024
الرئيسيةأخباروباء جديد يضرب فرنسا

وباء جديد يضرب فرنسا

بدأ وباء جديد يضرب فرنسا، منذ منتصف شهر أكتوبر الماضي، لكن استمر في الانتشار بل وارتفع خطر الإصابة به من معتدل إلى مرتفع.

وارتفعت درجة خطر وباء جديد يضرب فرنسا، إلى أعلى مستوياتها، حيث كانت مناطق الإنتاج الرئيسية خاضعة بالفعل لانتشاره منذ منتصف أكتوبر، لكن الوباء الحيواني استمر في الانتشار في الأيام الأخيرة.

أنفلونزا الطيور تضرب فرنسا من جديد

وبحسب مرسوم نشر في الجريدة الرسمية، فإن مستوى خطر الإصابة بأنفلونزا الطيور ارتفع الخميس من معتدل إلى مرتفع في جميع أنحاء فرنسا، وهو الشيء الذي سيجبر المربين على حجر طيورهم الداجنة، وينبئ بـ وباء جديد يضرب فرنسا.

وحسب ذات المنشور، خضعت مناطق الإنتاج الرئيسية، Bretagne و Deux-Sèvres، ولكن أيضًا إقليم Pays de La Loire، بالفعل لهذا الالتزام منذ منتصف أكتوبر.

وياء جديد يضرب فرنسا
وياء جديد يضرب فرنسا

وبدأ الفيروس يضرب المزارع الفرنسية مرة أخرى اعتبارًا من نهاية جويلية، بعد موسم كارثي في 2021ـ2022 ، أين تم القضاء على أكثر من 21 مليون دجاجة بين نهاية نوفمبر ومنتصف ماي.

معدل الخطر انتقل إلى مستوى “مرتفع”

وفي إطار مواجهة “وباء جديد يضرب فرنسا”، وانتشار فيروس أنفلونزا الطيور الشديد الإمراض ومع اقتراب الخريف، عندما تبدأ هجرة الطيور البرية وتنخفض درجات الحرارة، رفعت السلطات مسبقا مستوى الخطر من “ضئيل” إلى “معتدل” على الصعيد الوطني، لكنه تم تحديده الآن في “مرتفع”.

وفي السياق قال رئيس غرفة الزراعة في إقليم فيندي، جويل ليموزين، الأسبوع الماضي متحدثا لفرانس برس: “لقد أصيب المربون بصدمة، بل وقد توقف بعضهم عن الإنتاج حتى لا يعيشوا ما عاشوه الربيع الماضي”.

وأضاف ذات المتحدث، أن المزارعين نفد صبرهم ويريدون بدأ نشر اللقاحات التي يتم اختبارها في أوروبا، حيث دفعت الدولة الفرنسية حتى الآن ما لا يقل عن مليار أورو لمكافحة الآثار الناجمة عن أنفلوانزا الطيور.

18 دولة أوروبية تسجل أرقاما للوباء

ووفقًا للمنصة الفرنسية للمراقبة الوبائية للحيوانات، فقد رصدت 18 دولة أوروبية انتشار فيروس أنفلونزا الطيورعلى أراضيها، حيث سجلت ألمانيا وفرنسا أكبر عدد من حالات تفشي المرض في المزارع.

انفلونزا الطيور تضرب فرنسا
أنفلونزا الطيور تضرب فرنسا

وأكبر عوامل الخطورة التي تؤدي إلى الإصابة بأنفلونزا الطيور هي التعامل مع الطيور المريضة أو الأسطح الملوثة بريشها أو لعابها أو روثها.

طالع أيضا فرنسا: اعترافات جديدة في قضية قتل الطفلة لولا

 طرق للوقاية من الفيروس

وللوقاية من الإصابة لفيروس أنفلونزا الطيور، تجنب الطيور المنزلية، تجنب المناطق الريفية، والمزارع الصغيرة، والأسواق المُقامة في الهواء الطلق إذا كان ذلك ممكنًا.

غسل اليدين يُعد ذلك إحدى أبسط أساليب الوقاية من العدوى بكافة أنواعها وأفضلها. استخدم معقم أيد قائما على الكحول بنسبة كحول 60 في المائة.

اطرح أسئلة عن أنفلونزا الطيور، اسأل طبيبك عن حقنة الأنفلونزا، لن تحميك تلك الحقنة من أنفلونزا الطيور بالتحديد، ولكنها قد تساعد في التقليل من خطر العدوى المتزامنة مع فيروسات أنفلونزا الطيور وباقي الفيروسات الموسمية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!