أخبار

هولندا تخفف قيود الإغلاق لبعض الأنشطة

خففت الحكومة الهولندية اعتبارا من أمس الجمعة من قيود مكافحة فيروس كورونا بما يشمل بعض الأنشطة والقطاعات.

وسمحت الحكومة للمتاجر غير الضرورية والجامعات والأندية الرياضية والأعمال التي تتطلب اتصالا مباشرا مثل مصففي الشعر. بإعادة فتح أبوابها للمرة الأولى منذ شهر تقريبا.

وفي حين بات بإمكان العديد من الشركات أن تفتح أبوابها حتى الخامسة مساء. ستظل الحانات والمطاعم والمتاحف والمسارح مغلقة في ظل الارتفاع الحاد في إصابات “كوفيد-19”.

وعلق رئيس الوزراء مارك روته عن غضب العاملين في قطاع السياحة “أتفهم جيدا أن الأمر يبدو غير عادل تماما. بعد كل هذه الشهور من الإغلاق وبعد كل هذا الجهد لتفتح بأمان”.

ودفع السخط المتاجر والحانات والمطاعم في بلدة في جنوب هولندا إلى أن تفتح أبوابها في وقت سابق الجمعة. في احتجاج سلط الضوء على الغضب المتنامي من تدابير الإغلاق التي استمرت أسابيع لمكافحة فيروس كورونا.

وسجل معهد الصحة العامة في البلاد متوسط إصابات أكثر من 31 ألف حالة جديدة يوميا خلال الأسبوع الماضي.

وحذر وزير الصحة إرنست كويبرز من أن عدد الإصابات قد يرتفع إلى 80 ألفا يوميا، وأوصى بالكمامات في الأماكن العامة وأماكن العمل حيث لا يمكن الالتزام بإرشادات التباعد الاجتماعي.

فرنسا تخفف قيود السفر

أعلنت فرنسا عن تخفيف قيود السفر على الوافدين إليها من المملكة المتحدة بداية من اليوم السبت. حيث لن يضطر هؤلاء على أن يكون لديهم سبب مقنع للسفر إلى فرنسا والالتزام بالحجر الذاتي.

وقالت السلطات الفرنسية إنه لم يعد المسافرون البريطانيون الذين تم تطعيمهم يخضعون للتدابير الصحية المحددة التي وضعتها الحكومة الفرنسية في 18 ديسمبر الماضي. أين تمت إزالة الشروط المتعلقة بتقديم السبب المقنع، والحجر عند الوصول ، والتسجيل على منصة éOS-Passager وكذا إثبات التطعيم.

وسيتعين على الزائرين فقط تقديم اختبار فحص تم إجراؤه قبل أقل من 24 ساعة من المغادرة (PCR ou antigénique). وتبقى الفحوصات العشوائية ممكنة عند الوصول، لا سيما في المطارات.

وبالنسبة للبريطانيين غير الملقحين، تظل شروط دخول فرنسا كما هي. السبب المقنع ، الاختبار قبل أقل من 24 ساعة من المغادرة. الاختبار العشوائي عند الوصول والحجر الصحي الإلزامي لمدة 10 أيام “تحت سيطرة قوات الأمن” في المكان المعلن على éOS-Passager.

يذكرأن المملكة المتحدة خففت قيود السفر الخاصة بها الأسبوع الماضي. ورفعت للزوار الذين تم تطعيمهم فقط الالتزام بتقديم اختبار سلبي قبل الصعود إلى الطائرة والعزل الذاتي عند الوصول. في حين بقي اختبار مستضد واحد إلزاميًا عند دخول الأراضي البريطانية.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

طالع المزيد:

تسجيل 12 إصابة بمتحور omicron في الجزائر

الجزائر: انقاذ 474 شخصا على متن قوارب الموت كانوا بصدد “الحرقة” !

هل سترتفع أسعار تذاكر الخطوط الجوية الفرنسية وترانسافيا ؟

بلجيكا: ارتفاع عدد طالبي اللجوء القصر !

انخفاض في نسبة منح تصاريح الإقامة للجزائريين بفرنسا

رئيس الجمهورية للاعبي المنتخب الوطني : “ستَبقون كِبارا”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!