الجمعة, أبريل 12, 2024
الرئيسيةأخبارهل فحص بي سي ار مطلوب عبر المطارات؟

هل فحص بي سي ار مطلوب عبر المطارات؟

يتساءل المغتربون القادمون إلى الجزائر عن جدوى إجراء فحص بي سي أر أثناء دخولهم عبر المطارات .

أو أن هذه الأخيرة هي الأخرى تعرف تراخي وتغاضي عن طلبه على  غرار الموانئ.

يتحمّل المغتربون القادمون إلى الجزائر لقضاء عطلة الصيف مصاريف إضافية يفرضها الوضع الصحي، بضرورة إجراء فحص بي سي ار.

ويتعين على  المغترب القادم إلى أرض الوطن إجراء فحص بي سي ار المطلوب أثناء الدخول عبر مختلف المطارات، وإذا كان قد أجرى تلقيحا ضد كوفيد 19 ولم يمر عليه 9 أشهر عليه استظهار جواز التلقيح.

تقول إحدى المغتربات التي قصدت الجزائر بداية شهر جويلية لقضاء عطلة الصيف قادمة من ألمانيا، أن أسعار إجراء فحص بي سي ار في ألمانيا مكلفة جدا حيث يصل سعره إلى 85 أورو لـ 72 ساعة صلاحية.

وتضيف “ف.ت” في حديثها مع “الجالية” أنه في حالة ما كنت على عجلة وتود إجراء فحص بي سي ار تظهر نتيجته في غضون ثلاث ساعات فإنه يتعين عليك دفع مبلغ 120 أورو.

وتضيف محدثتنا أن تأجيل أو إلغاء رحلة جوية يضطرك لإعادة إجراء الفحص كونه صالح لـ72 ساعة فقط.

فحص بي سي ار … مصاريف إضافية

واعتبر محدثونا أن تكاليف بي سي ار كبيرة وتكبدهم مصاريف إضافية هم في غنى عنها، كون أغلب البلدان تخلت عن شرط فحص بي سي ار.

وقالت “ف.ت” أن مصاريف السفر من بلاد الغربة إلى الجزائر كثيرة سيما وأن أسعار التذاكر مرتفعة جدا التي تصل إلى 750 أورو للشخص الواحد، ضف إليها مصاريف قضاء العطلة من أسعار الفنادق وغيرها، لتضاف لنا مصاريف فحص بي سي ار رغم أن الوضع الصحي مستقر وحالات الكوفيد 19  غير مقلقة.

فحص بي سي ار

فحص بي سي ار مطلوب أيضا عبر الحدود البرية

علق أحد السياح الجزائريين الذي تنقل إلى تونس لقضاء عطلته الصيفية بالقول : “وكأن الحدود شبه مغلقة، إن شاء الله المسؤولين يشوفو حل وسط في الإجراءات الوقائية الصحية فحص بي سي ار مكلف جدا للدخول للبلدين الجزائر أو تونس فحص سريع يكفي”.

وقال آخر أنه طلب منه مبلغ 190 دينار تونسي لإجراء فحص بي سي ار أثناء عودته إلى الجزائر، ويضيف “الفحص مكلف جدا ويجب إعادة النظر فيه”.

أما سائح آخر فقال أن الأمر لا يعدو أن يكون استثمارا في الوضع الصحي لا أكثر فمن غير المعقول إجراء فحص بي سي ار المكلف فلسنا في ذروة الموجة الصحية الوضع الصحي مستقر ولا داعي لذلك.

وطالب السياح السلطات المعنية بالاكتفاء بالفحص السريع غير المكلف، مقارنة بفحص بي سي ار الذي بات عقبة أمام الكثير من السياح الذين استنزفت جيوبهم قبل مغادرتهم لأرض الوطن.

شاهد أيضا إجراء اختبارات فحص كوفيد 19

يمكنك متابعة المزيد هل تم إلغاء اختبار PCR

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!