السبت, مايو 18, 2024
الرئيسيةالمميزةبعد الغلق بدول أوروبا والمغرب وأمريكا هل ستغلق الجزائر مجالها الجوي بسبب...

بعد الغلق بدول أوروبا والمغرب وأمريكا هل ستغلق الجزائر مجالها الجوي بسبب متحور “أوميكرون”

أكد رئيس عمادة الأطباء بالجزائر محمد بقاط بركاني، أن الوضعية الوبائية في فرنسا والدول الأوروبية مسيطر عليها بالرغم من ارتفاع عدد الإصابات، مضيفا أن الجزائر هي الأخرى تفرض حالياً بروتوكول صحي صارم على الوافدين من هذه الدول.

وتخوف الدكتور بقاط في تصريحه لـ “الجالية الجزائرية”، من رحلات الجزائر مع دول الشرق الأوسط مثل الإمارات العربية المتحدة وقطر، بما أن الأخيرة لديها علاقات ورحلات جوية مع الدول الأفريقية التي سُجل فيها متحور “أوميكرون” لفيروس كورونا، قائلاً: “أنه يمكن أن تكون باب لدخول المتحور إلى الجزائر”.

واستغرب الدكتور بقاط بركاني، قرار السلطات المغربية بغلق المجال الجوي مع فرنسا بما أن الوضعية الوبائية مسيطر عليها في فرنسا والدول الأوروبية، مرجحاً أن يكون السبب هو توافد السياح الأجانب من كل بلدان العالم إلى المغرب عن طريق فرنسا.

وبخصوص سؤال “الجالية الجزائرية” عن ضرورة تحديث بروتوكولات الدخول والخروج الى الجزائر الخاصة بالنقل البحري والجوي، نفى الدكتور بقاط بركاني، احتمالية فرض الجزائر لبروتوكول صحي جديد كالحجر الصحي، قائلاً أنه يمكن فرض التلقيح وحمل الجواز الصحي بشكل إلزامي في ظل تسجيل حالات بالمتحور الجديد “أوميكرون” في بعض الدول، خصوصا أن الجزائر أخذت درساً مع المتحور “دلتا”.

وماذا بعد اكتشاف المتحور أوميكرون في بأحد مطارات فرنسا؟ أجاب الدكتور:

وبعد انتشار أنباء عن تواجد حالات لحاملي المتحور الجديد “أوميكرون” في مطار باريس أورلي، قال الدكتور بقاط بركاني، أن شبكة التشخيص في المطارات الأوروبية قوية بما فيه الكفاية ما جعلت السلطات هناك تعزل هؤلاء الأشخاص مستبعداً انتشاره داخل فرنسا.

وأخيرا، أشار الدكتور بقاط أن غلق المجال الجوي من عدمه متعلق بالسلطات العليا في البلاد على رأسهم رئيس الجمهورية والمجلس الأعلى للأمن.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

تابعوا المزيد من أهم وآخر أحبار الرحلات:

5 رحلات بحرية لسفينة باجي مختار 3مبرمجة لشهر جانفي 2022

رحلات معلقة ودول عديدة في القائمة الحمراء بسبب متغير كورونا الأخطر على الإطلاق!

نفاذ تذاكر الجوية الجزائرية بين فرنسا والجزائر

رئيسة الحكومة التونسية تطرح ملف فتح الحدود البرية

خطوط Volotea تعلن رسميا عن رحلات بين الجزائر وفرنسا

الكشف عن برنامج رحلات ASL Airlines لشهر ديسمبر

آخر رحلة بحرية ستنظمها ALGERIE FERRIE ستكون يوم 31 جانفي

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!