المميزةالنقل الجوي

هل سترتفع أسعار تذاكر الخطوط الجوية الفرنسية وترانسافيا ؟

تقوم شركة الخطوط الجوية الفرنسية بتشغيل رحلات من باريس إلى الجزائر العاصمة ووهران، بينما تدير ترانسافيا رحلات إلى الجزائر وقسنطينة ووهران من باريس وليون ومونبلييه.

ومنذ استئناف الرحلات إلى الجزائر في 1 جوان، استنكر الجزائريون المقيمون في الخارج وكذلك نواب البرلمان الأسعار الباهظة التي تفرضها الخطوط الجوية الفرنسية.

وتقدم شركة Transavia رحلات إلى الجزائر من فرنسا بسعر يبدأ من 390 أورو لتذكرة ذهاب فقط. في حين تبدأ أسعار الرحلات بين باريس أورلي ووهران من 390 أورو (ذهاب)، وكذا 430 أورو للرحلات من باريس إلى الجزائر العاصمة وقسنطينة.

ومع الإجراء الجديد الذي تطبقه الخطوط الجوية الفرنسية وترانسافيا المتعلق بتعويض جزء من التكلفة الإضافية لاستخدام وقود الطائرات المستدام، للمحافظة على البيئة، ستكون الرحلات الجوية من فرنسا إلى الجزائر أكثر تكلفة.

وأكدت شركة الخطوط الجوية الوطنية الجزائرية في وقت سابق أن أسعار تذاكرها “أرخص” مقارنة بالأسعار التي تتقاضاها الشركات الأخرى.

طالع أيضا: إلغاء رحلات جوية لليوم الرابع تواليا فى أمريكا بسبب “أوميكرون”

تقرر ، الغاء العديد من الرحلات الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية لليوم الرابع تواليا بسبب أوميكرون.

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن متغير “أوميكرون” أعاد شبح وقف الطيران مرة أخرى. وهذا بعد إلغاء الرحلات الجوية لرابع يوم على التوالى أثناء موسم العطلات وعيد الميلاد. كما أشارت إلى أنه تم إلغاء أكثر من 1000 رحلة طيران فى الولايات المتحدة. وآلاف أخرى على مستوى العالم فى عطلة الأحد وهى واحدة من أكثر نهايات الأسبوع ازدحامًا فى العام بالنسبة للسفر.

إلغاء أزيد من 1300 رحلة أمس الأحد

واعتبارًا من مساء الأحد، تم إلغاء أكثر من 1300 رحلة فى الولايات المتحدة، وأكثر من ضعف العدد فى جميع أنحاء العالم. وفقًا لشركة “فلايت آوير”، التى توفر بيانات الطيران، والتى توقعت استمرار إلغاء الرحلات اليوم الاثنين.

وأوضحت الصحيفة أن إلغاءات يوم الأحد “الكئيب” أعقبت الآلاف من عمليات إلغاء الرحلات الجوية العالمية عشية عيد الميلاد ويوم عيد الميلاد. وهددت عمليات الإلغاء بتعطيل خطط السفر فى وقت يسافر فيه الكثيرون لقضاء عطلة عيد الميلاد مع عائلاتهم.

وفى الولايات المتحدة، بدت وتيرة السفر وكأنها تنتعش هذا العام، حيث مر ما يقرب من مليونى شخص عبر نقاط التفتيش كل يوم الأسبوع الماضى. وفقًا لإدارة أمن النقل.

وكانت الأرقام فى ليلة عيد الميلاد وعيد الميلاد ضعف الأرقام المماثلة فى العام الماضى تقريبًا.

وتم إلغاء 12% من رحلات شركة جت بلو، و6% من رحلات دلتا إيرلاينز، و5% من رحلات يونايتد إيرلاينز. إضافة إلى 2% من رحلات أمريكان إيرلاينز يوم الأحد بحلول منتصف النهار، وفقا لشركة “فلايت آوير”.

وقال ديريك دومبروفسكى، المتحدث باسم جيت بلو، أن الشركة دخلت موسم العطلات بأعلى مستويات التوظيف منذ بداية الوباء، لكنه أضاف أن شركة الطيران “شهدت عددًا متزايدًا من المكالمات لطلب إجازات مرضية بسبب متغير “أوميكرون.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

طالع المزيد:

 الخطوط الجوية الجزائرية تعلن قيود جديدة تخص السفر

وزير الصحة يتحدّث عن الغلق الكلي والحجر الصحي

 برنامج رحلات Algérie Ferries بين فرنسا والجزائر لشهر جانفي 2022

 الرحلات البحرية لشهر جانفي بين إسبانيا والجزائر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!