السبت, أبريل 20, 2024
الرئيسيةأخبارخدمات المطارات الجالية: هل تم إلغاء خدمة الإنزال السريع؟

خدمات المطارات الجالية: هل تم إلغاء خدمة الإنزال السريع؟

 

يخطط القائمون على مطار أورلي بباريس، إلى اتخاذ إجراءات جديدة تتعلق بتطوير الخدمات على مستوى المطار لعام 2035. حيث سيتم تقليل وصول السيارات، فهل سيتم إلغاء خدمة الإنزال السريع؟.

أكثر 10 مطارات مرهقة في العالم

من المعروف أن بعض المطارات تكون مرهقة بشكل عام. لذا فإن تجنب تلك المطارات المجهدة يمكن أن يكون المفتاح لقضاء عطلة خالية من المتاعب.

وفيما يلي محطات المطار التي يجب عليك تجنبها لمغادرة أكثر هدوءا وفقا لبيانات Schengen Visa Info .

المطار الأكثر إرهاقا في العالم هو مطار جاتويك في لندن، يليه مطار إسطنبول بتركيا.

وفي المركز الثالث جاء مطار ميونيخ بألمانيا، يليه مطار دنفر الدولي بولاية كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية في المركز الرابع.

وفي أسفل التصنيف، جاء مطار هيثرو في لندن، ومطار لوس أنجلوس الدولي في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، ومطار روما فيوميتشينو الدولي في إيطاليا، في المرتبة السابعة.

وفي أسفل هذه المراكز العشرة الأولى، يوجد مطار دالاس فورت وورث الدولي في تكساس، ومطار جون إف كينيدي الدولي في مدينة نيويورك، ومطار أوهير الدولي في شيكاغو، وجميعها في الولايات المتحدة.

هل سيتم إلغاء خدمة الإنزال السريع؟

تعتبر  عملية الانزال ممارسة واسعة الانتشار في المطارات حول العالم. وتوفر للسائقين منطقة انتظار مؤقتة لإنزال الركاب أو الأمتعة بسرعة.

وتقع هذه المساحات بشكل عام بالقرب من المحطات، مما يسهل الوصول السريع للمسافرين إليها.

لذا من المنتظر أن ينتهى وقوف السيارات أمام المحطات. لإفساح المجال لمواقف السيارات البعيدة، المتصلة بواسطة الحافلات في ممرات مخصصة.

ويعد هذا أحد التدابير الرئيسية لخطة التنمية الخاصة بمطار باريس أورلي 2035، والتي ستقدمها مجموعة ADP لمشاورة عامة واسعة النطاق في الفترة من 21 إلى 26 ماي 2024.

هذا هو الهدف من المشروع

وتتمثل فكرة مجموعة ADP حسب موقع air journal في معالجة الازدحام المتكرر لطرق الوصول إلى المطار الفرنسي. حيث يستخدم حوالي 70% من الركاب و90% من الموظفين المركبات الفردية.

لذا يخطط المدير العام لمطار اورلي جوستيم كوتارد من خلال الإجراءات الجديدة، إلى مضاعفة نسبة الركاب الذين يصلون إلى المطار، عبر وسائل النقل العام، مع الحفاظ على تدفقات السيارات.

ويهدف الأخير إلى تحويل مطار أورلي إلى مطار أقل ضوضاء وأقل تلويثا وأكثر احتراما لرفاهية الركاب والسكان المحليين بحلول عام 2035.

كما يأتي هذا المشروع من أجل تحقيق صافي انبعاثات صفرية على الأرض بحلول عام 2030، باستثناء إقلاع وهبوط الطائرات.

إنشاء 4 مواقف للسيارات

وفي سبيل إنهاء خدمة الانزال السريع للركاب أمام المحطات. سوف يتم إنشاء أربعة مواقف للسيارات ومناطق إنزال على بعد كيلومتر واحد أو 1.5 كيلومتر تقريبا، للأفراد مثل سيارات الأجرة ومراكز التدريب المهني وموظفي المنصة البالغ عددهم 25000 موظف.

كما ستوفر الحافلات “النظيفة”، التي يديرها المطار، وجهات إلى المحطات ومناطق الأنشطة. ويمكنهم السفر على طريق مخصص لهم، مما يسمح بالتحكم في وقت السفر.

وأوضح جوستين كوتارد، مدير المطار: ” توفر مواقف السيارات هذه، إمكانية للركاب من أجل النزول مباشرة وتسجيل أمتعتهم في مخزن الأمتعة”. لتبقى بحوزتهم أمتعة المقصورة الخاصة بهم ليأخذوها على متن الحافلة.

ومن المقرر ان يتم نقل الحقائب عن طريق البر لتأمين فرز الأمتعة ثم على متن الطائرة.

هذا موعد إطلاق المشروع

وبما أن هذا القرار سيكون لصالح وسائل النقل العام والأفراد، فسيتم فتح المناقشات من أجل تحديد قواعد المرور التي سيخضعون لها. بالنسبة لأوغستين دي رومانيه، “لم يعد التحدي يتمثل في إدارة النمو في أورلي، بل في إدارة إزالة الكربون”.

لذا من المتوقع أن يتم إطلاق المشروع رسميا يوم الاثنين 26 فيفري 2024.

وبهذه المناسبة، ستطلق مجموعة ADP “استشارة عامة طوعية”، تستمر لمدة ثلاثة أشهر، حتى 26 ماي 2024، لجمع آراء السكان المحليين والمستخدمين والسلطات المحلية المطلة على المطار.

وقال إدوارد أركرايت، المدير العام التنفيذي لمجموعة Groupe ADP: “سنختبر هذا التسليم عن بعد خلال الألعاب الأولمبية. حيث سيتمكن الرياضيون من فحص أمتعتهم من القرية الأولمبية” في سين سان دوني.

كما يوضح جوستين كوتارد، ان إزالة الكربون من أورلي التزاما، لأنها واحدة من أكثر المنصات تحضرا في أوروبا التي تحدد أنه يجب عليها كل عام إدارة “تعايش أورلي مع الشركات المحلية”. المقيمين”.

اقرأ أيضا:

لهذه الأسباب يمكن توقيفك فورا في مطار الجزائر

حادثة غريبة عرفها مطار باريس بسبب شاب جزائري

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!