الرئيسيةأخبارهل تعتبر أسعار تذاكر الجوية الجزائرية باهظة الثمن؟

هل تعتبر أسعار تذاكر الجوية الجزائرية باهظة الثمن؟

اعتبرت الجالية الجزائرية بالخارج أن أسعار التذاكر على متن الخطوط الجوية الجزائرية باهظة الثمن مقارنة بالخطوط الجوية الأخرى كالتونسية والتركية.

ووفقا للأسعار الرسمية لذات الشركات باحتساب تكاليف الحجر الصحي الإلزامي، فإن الخطوط الجوية الجزائرية أسعارها تقدر بـ 381.13 يورو ذهابًا وإيابًا من تونس، من اسطنبول: 764.31 يورو ذهابًا وإيابًا، ومن باريس: 719.72 يورو إياب، ومن مرسيليا: 592.72 يورو ذهابًا وإيابًا ومن برشلونة: 518.72 يورو ذهابًا وإيابًا.

وبالنسبة للشركتين الأخريين، الخطوط الجوية التركية والخطوط التونسية، فإن الأسعار ليست ثابتة، إلا أن الجوية التركية أعلنت عن تذكرة العودة من الجزائر العاصمة يوم 24 جوان، حيث قدرت بـ 15129.33 ليرة تركية أي ما يعادل 1430.29 يورو، وهذا ضعف تذكرة الجوية الجزائرية المقدرة بـ 764.31 يورو.

أما بالنسبة للجوية التونسية فإن أرخس تذكرة بين العاصمة الجزائرية وتونس قدرت بـ 1،384 دينارًا تونسيًا، أو ما يساوي 416 يورو، وهو أيضا أغلى من الجوية الجزائرية (381 يورو).

ورغم الانتقادات التي تواجهها الخطوط الجوية الجزائرية، فإن أسعارها تظل معتدلة بشكل ملحوظ مقارنة بأسعار الشركتين الأخريين، على الأقل فيما يتعلق برحلات الذهاب والإياب المتاحة في شهر جوان الجاري.

وتحاول حاليا العديد من الشركات الأجنبية العمل على خط الجزائر ودول أوروبية خاصة في فترة الصيف عندما يتجاوز الطلب العرض بكثير.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!