الرئيسيةالنقل البحريهل انطلق بيع تذاكر الرحلات البحرية المخفضة؟ 

هل انطلق بيع تذاكر الرحلات البحرية المخفضة؟ 

 

خرجت الشركة الوطنية للنقل البحري هي الأخرى للإعلان عن تخفيضات بـ 50% لشهر رمضان على مختلف رحلاتها البحرية، إلا أن السؤال المطرح هل شرعت الشركة فعلا بيع تذاكر الرحلات البحرية المخفضة؟.

تخفيضات رمضان تمس الرحلات البحرية

بعد أن أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية مؤخرا عن إطلاق عرضها الخاص بالشهر الفضيل، جاء الدور على الشركة الوطنية للنقل البحري لتنتهج نفس المنحى لصالح عملائها. وتعلن على لسان المدير العام عبد الحكيم بوزاهر عن بيع تذاكر السفر من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا بنصف الثمن.

وجاءت هذه الخطوة تجسيدا لأوامر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بتقديم هذا العرض من أجل تمكين أبناء الجالية الجزائرية بالخارج من قضاء الشهر الفضيل بين الأهل والأصدقاء بالجزائر.

هذا الخبر السار أعلنه المدير العام لشركة ENMTV، خلال مداخلته أمس أمام لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والمجتمع في المجلس الشعبي الوطني. وعليه سيتمكن العديد من الجزائريين الاستفادة من هذا العرض للسفر إلى التراب الوطني خلال الشهر الفضيل.

لكن السؤال هنا، هل سيتمكن المسافرون الذين مازالوا ينتظرون افتتاح المبيعات لصيف 2024، الاستفادة مباشرة من هذا العرض الترويجي للشهر الفضيل كما هو الحال مع الجوية الجزائرية.

هل تم الشروع في بيع التذاكر المخفضة؟

أعلن إذن المدير الأول للشركة الوطنية للنقل البحري أن شركة Algérie Ferries تقوم بإعداد عرض ترويجي جديد خاص بتخفيضات رمضان 2024. تصل حسب المتحدث إلى 50% على مختلف الوجهات التي تخدمها الشركة.

ومن أجل تمكين أبناء المهجر من قضاء الشهر الفضيل في الجزائر والعودة إلى بلدان إقامتهم بتكلفة أقل. أوضح المسؤول أن العرض سيستمر لمدة 40 يوما وينتهي بعد 10 أيام من عطلة عيد الفطر.

وعلى عكس الجوية الجزائرية التي وفرت بالفعل تذاكر بأسعار مخفضة على مختلف الوجهات للشهر الفضيل بمجرد الإعلان عن العرض. اكتفى بالمقابل، مدير المؤسسة الوطنية للنقل البحري عبد الحكيم بوزاهر، بالكشف عن تأجيل تقديم أي تفاصيل أخرى لعرضه. خاصة ما تعلق ببداية بيع التذاكر المخفضة.

ومن خلال هذه المعطيات المتوفرة إلى الآن، يتأكد لدينا أن عملية إطلاق بيع التذاكر المخفضة لن تتم في الوقت الراهن. لذا ما على المسافرين إلا الانتظار مجددا. كما هو الحال مع تأخر الافراج عن بيع تذاكر الرحلات البحرية لفصل الصيف 2024.

هذه أسعار تذاكر الرحلات البحرية مع Algerie Feeries

وللتأكد من هذا الأمر قمنا بإجراء محاكاة على موقع الحجز للشركة الوطنية لنقل البحري، لنجد أن أسعار تذاكر الرحلات البحرية خلال شهر رمضان لازالت مرتفعة جدا على مختلف الوجهات التي تخدمها الشركة.

فعلى سبيل المثال نجد أن رحلة ذهاب إياب في الفترة بين 13 مارس إلى 12 أفريل على الخط الرابط بين مرسيليا الجزائر لشخص بالغ مع مقصورة وسيارة وصل بها سعر التذكرة إلى 1212 أورو. أما رحلة ذهاب فقط من مرسيليا إلى الجزائر العاصمة لشخص بالغ مع سيارة ومقعد  فالسعر هو 692 أورو.

وبمحاولة الإطلاع على أسعار تذاكر الخط الرابط بين مرسيليا وبجاية وجدنا أن الامر لا يختلف عن سابقهى. فرحلة ذهاب لشخص بالغ مع سيارة ومقصورة بتاريخ 8 مارس هو 971 أورو.

أما رحلات الغرب الجزائري بين مرسيليا وهران لنفس الشخص بتاريخ 18 مارس 2024 هو 885 أورو. ورحلة أليكانت مستغانم بتاريخ 25 مارس فسعر التذكرة هو 885 أورو. فيما تم تحديد رحلة الجزائر أليكانتي بتاريخ 16 مارس بسعر تذكرة يقدر بـ 775 أورو.

وعليه يمكن القول إن الشركة تبقى محافظة على مبدأ التأجيل كما هو الحال مع فتح برنامج الرحلات لفصل الصيف على عكس الشركات المنافسة وما على المسافرين الذين يفضلون التنقل بحرا إلا الانتظار.

اقرأ أيضا:

إطلاق برنامج الرحلات البحرية وهذه الأسعار

خبر سار لمسافري الرحلات البحرية مع هذه الشركة

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!