الرئيسيةفيديوهاتبالفيديو/ هل أوقفت السفارة الفرنسية منح الفيزا للجزائريين؟

بالفيديو/ هل أوقفت السفارة الفرنسية منح الفيزا للجزائريين؟

 

 مع تزايد حالات الرفض، تبقى القناعة راسخة أن السفارة الفرنسية مازالت تتعمد التضييق على عملية منح الفيزا للجزائريين، الأمر الذي استدعى أخيرا ردا رسميا من قبل القنصل العام الفرنسي بالجزائر.

 تزايد الرفض على منح الفيزا للجزائريين

لا يخفى على أحد أن فرنسا هي أكثر الوجهات طلبا بين الجزائريين، سواء للعمل أو الدراسة أو حتى للسياحة. وهو ما يعني بالضرورة التقدم بطلبات الحصول على تأشيرة الدخول إلى فرنسا، وما يخلفه ذلك من تزايد أكبر في معدلات الطلب على الفيزا، وهذا على الرغم من انتشار قناعة بين عدد كبير من الجزائريين على وجود تعمد واضح في رفض طلب غالبية المتقدمين وهو ما تنفيه السلطات الفرنسية.

ومن المفارقات، أن نفس الجهة أعلنت في احصائيات لها الأرقام الرسمية التي تؤكد أن الجزائريين من بين أكبر المتقدمين للحصول على تأشيرات شنغن لفرنسا. إلا أن ذلك لا يمنع من أن غالبية الطلبات أيضا للحصول على تأشيرة لفرنسا تم رفضها، ووصلت النسبة حسب ذات المصدر عام 2022إلى 48.27 %، هذا وإن لم يقتصر الأمر فقط على فرنسا بل على أغلب دول منطقة شنغن.

فرنسا أوقفت منح الفيزا للجزائريين!

ومع حقيقة ارتفاع معدل الرفض، لا يزال العديد من الجزائريين يتساءلون عما إذا كانت فرنسا توقفت  فعلا عن إصدار تأشيرات، وهنا كان لابد من خروج القنصل العام الفرنسي بالجزائر برونو كليرك عن صمته، وقام بالرد على هذا السؤال في فيديو منشور على الموقع الرسمي للسفارة الفرنسية بالجزائر على فيسبوك.

وقد نفى القنصل العام في إجابته عن سؤال حول حقيقة توقف فرنسا عن منح التأشيرات للجزائريين، بالقول ” الإجابة هي لا”، مؤكدا في ذلك أن الأمر لا أساس له من الصحة.

وأضاف القنصل العام في معرض حديثه :” فرنسا لا تزال تمنح التأشيرات للمواطنين الجزائريين. باستثناء سنوات الكوفيد، نحن نمنح ثلثي طالبي التأشيرات من مجموع الطلبات المقدمة”. وإن عزا المسؤول السبب في التأخير إلى الارتفاع الكبير في طلبات الجزائريين على التأشيرة وصعوبة تلبية كل هذه الطلبات.

الموافقة على ثلثي طلبات التأشيرة

في ذات السياق، أكد القنصل العام على ضرورة وضع الأمور في نصابها، كما حرص على نفي كل الإشاعات المنتشرة حول توقف السفارة الفرنسية منح الفيزا للجزائريين، وفي دليله على ذلك فقد قدم مثالا عن عدد التأشيرات الممنوحة للطلبة التي تعرف حسبه تزايدا مستمرا .

وأوضح القنصل أن المعدل قد قفز في ظرف أربع سنوات من 5000 تأشيرة إلى 10 آلاف تأشيرة بنسبة ارتفاع تقدر بـ100 %، وعليه فقد عاد ليؤكد بالقول :” فرنسا تنمح التأشيرات للجزائريين وستواصل منح التأشيرات”.

اقرأ أيضا:

خبر سار بعد 7 سنوات من الرفض على طلب فيزا شنغن

ما هو المبلغ الذي يجب ان تضعه في حسابك للحصول على فيزا فرنسا

الفيديو هنا :

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!