الثلاثاء, يونيو 18, 2024
الرئيسيةالرحلاتهذه مطالب الجالية الجزائرية بالمغرب

هذه مطالب الجالية الجزائرية بالمغرب

تطالب الجالية الجزائرية بالمغرب، بضرورة فتح خط جوي مباشر مع الرباط، وذلك لوضع حد للمعاناة التي يتكبدونها عبر الرحلات غر المباشرة.

وتجددت مطالب الجالية الجزائرية بالمغرب، عقب النداء الذي وجهه النائب عن الجالية الجزائرية عبد الوهاب يعقوبي، إلى السلطات المعنية حول وضعية الجالية الجزائرية المقيمة بالمغرب وكذا إسبانيا والمحرومتان من خطوط جوية مباشرة.

 النائب عبد الوهاب يعقوبي يوجه نداء للسلطات المعنية

وقال يعقوبي من خلال منشور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، “لا يزال الجزائريون المقيمون بالمغرب وإسبانيا يعانون من صعوبات كبيرة في السفر”.

وأضاف أن الرحلات بين الجزائر وإسبانيا قليلة جدا، حيث نسجل رحلات نادرة جدا بين الجزائر وبرشلونة.

وقال النائب البرلماني، ” ولا وجود لأي خط يربط الجزائر بالمغرب”، مطالبا بضرورة توفير خطوط مباشرة مع إسبانيا والمغرب لرفع الغبن عن جاليتنا هناك.

الجالية الجزائرية بالمغرب تطالب بخطوط جوية مباشرة

وتطالب الجالية الجزائرية بالمغرب بضرورة الإسراع في استحداث خطوط جوية مباشرة مع المغرب، وذلك لتسهيل عملية تنقلهم إلى بلدهم.

وقال أحد أبناء الجالية الجزائرية المقيم بالمغرب، تعليقا على منشور النائب البرلماني، “نحن الجالية المقيمة بالمغرب نعاني في صمت فحتى السفارة الجزائرية لا صوت ولا أذن تسمع “، فيما خاطب يعقوبي قائلا ” نرجو منك السعي لإيصال صوتنا”.

أما معلق آخر فقال أن الجزائر عند قطع علاقتها مع المغرب قالت أن القرار لن يمس المواطن لكن حدث العكس، فيما ذهب آخرون للقول أن قرار قطع العلاقات مع المغرب  يمس السيادة الوطنية.

الجالية بالمغرب

فيما رد يعقوبي على أحد المعلقين الذي قال أن المسألة فيها قطع للعلاقات مع البلد الجار، وفيها قضية أمن قومي،  “أنه وحتى في حالة الحرب الاتفاقيات الدولية تضمن حركة المواطنين”.

هكذا تتنقل جاليتنا من تلمسان إلى المغرب؟

وسردت إحدى المعلقات على منشور النائب البرلماني معاناة إحدى الجزائريات التي تقطن بولاية تلمسان الحدودية مع المغرب.

الجالية الجزائرية بالمغرب

وقالت أنها التقتها مرة في مطار قرطاج بتونس، كانت متجهة عند أختها المقيمة بالمغرب، حيث يتوجب عليها قطع مسافة طويلة من تلمسان إلى العاصمة.

وعند وصولها إلى العاصمة تسافر من جديد نحو تونس، ومن ثم الرباط، وقالت إنها فعلا معاناة حقيقية للوصول إلى بلد حدودي مع ولاية تلمسان فكيف لها ان تقطع كل تلك المسافة للوصول إلى المغرب.

والجالية بإسبانيا تطالب بخطوط جوية جديدة

من جهة أخرى تطالب الجالية الجزائرية المقيمة بإسبانيا، بتوفير خطوط جوية جديدة نحو الجزائر.

وقال أحد المغتربين بإسبانيا،  نحن الجالية بإسبانيا نعاني كثيرا للسفر إلى الجزائر، مضيفا ” كنت أسافر من فالنسيا إلى الجزائر تستغرق الرحلة 45 دقيقةـ أما ألان يجب عليا المرور بفرنسا أو ألمانيا وتستغرق الرحلة أكثر من 10 ساعات”.

الجالية بإسبانيا

وطالب ذات المتحدث من السلطات المعنية إيجاد حل سريع لهذه الأزمة، التي ضاعفت من معاناتهم للسفر إلى بلدهم.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!