الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةالمميزةهذه أهم المهن المطلوبة في بريطانيا

هذه أهم المهن المطلوبة في بريطانيا

إذا كنت ترغب في الهجرة وتبحث عن البلد الذي يضمن لك عملا قارا، فهذا المقال يهمك، تابع أهم المهن المطلوبة في بريطانيا.

ملايين الوظائف الشاغرة

تواجه بريطانيا نقصا كبيرا في اليد العاملة، سيما ما تعلق بقطاعات معينة، كقطاع النقل ورعاية كبار السن، وأيضا القطاع الفلاحي.

قال تقرير نشره موقع الجزيرة نت،  أن بريطانيا تواجه نقصا حادا في اليد العاملة، بلغ ملايين الوظائف، مما دفع الشركات لدق ناقوس الخطر من أن عجلة الإنتاج في البلاد سوف تتضرر بشكل كبير على المدى الطويل، وعلى الباحثين عن أهم المهن المطلوبة في بريطانيا متابعة مايلي.

تسهيلات للحصول على تأشيرات العمل

ويضيف التقرير، أن الحكومة البريطانية تدرس وضع خطط خاصة لمنح تأشيرات عمل بشروط سهلة للعاملين في قطاعات معينة، مثل سائقي الشاحنات الكبرى، والعاملين في دور الرعاية، وفي التمريض، ومنح تأشيرات موسمية للعاملين في القطاع الفلاحي والسياحي.

وجاء تخطيط الحكومة، لمنح تسهيلات للحصول على التأشيرة، بسبب الضغوطات التي  تمارسها الشركات الكبرى على الحكومة من أجل إقرار خطط لتسهيل هجرة اليد العاملة إلى بريطانيا، وتخفيف القيود التي فرضتها على الهجرة، وإلا فإن عددا من الوظائف لن تجد يدا عاملة للقيام بها.

طالع أيضا أهم المهن المطلوبة بفرنسا

رعاية المسنين

وحسب تقرير الجزيرة، فإن أكثر قطاع يحتاج لعدد كبير من العاملين هو قطاع رعاية كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لأنه يعاني من نقص بحوالي 55 ألف وظيفة، وهو أكثر قطاع تضرر بفعل وباء كورونا ويعرف طلبا كبيرا.

المطاعم

وسجلت ببريطانيا الكثير من طلبات توظيف العاملين في المطاعم وخصوصا الطهاة، حيث تم الإعلان خلال سبتمبر عن 30 ألف وظيفة للعاملين في قطاع المطاعم، إضافة لأكثر من 22 ألف طلب وظيفة في مجال التنظيف والأعمال اليدوية، بصفتها أهم المهن المطلوبة في بريطانيا.

العمل في بريطانيا
العمل في بريطانيا

نقل البضائع

كما يعاني قطاع نقل البضائع والمحروقات من نقص كبير في عدد سائقي الشاحنات الكبرى، وبحسب وزارة النقل البريطانية، فإن هناك حاجة إلى 100 ألف سائق مؤهل لقيادة شاحنات نقل الوقود، وتقدم شركات النقل رواتب كبيرة لسائقي الشاحنات الكبرى تصل إلى حوالي 100 ألف دولار في السنة، وهناك مخاوف من تكرار ما وقع العام الماضي عندما حدثت أزمة الوقود في البلاد.

مهن مطلوبة
مهن مطلوبة

قرابة مليوني وظيفة شاغرة

وتقول آخر الإحصائيات الرسمية خلال آخر أسبوع من سبتمبر، أن هناك حوالي 1.9 مليون عرض عمل في السوق بانتظار من يحصل عليها.

وقدمت كونفدرالية العمل والتوظيف البريطانية (REC)، المعطيات السالفة الذكر، كنتيجة تجميع للمعلومات من سوق الشغل منذ جانفي 2020 وإلى غاية سبتمبر 2021، وتظهر أن سوق العمل البريطاني وصل إلى عجز قياسي لم يبلغه منذ أكثر من عقد من الزمان.

ملف استيراد السيارت

وتقول الكونفدرالية، أنه خلال أسبوع واحد من سبتمبر (ما بين 13 و19 منه)، تم الإعلان عن أكثر من 223 ألف وظيفة جديدة، بالتزامن مع العودة من العطل الصيفية وبداية الموسم الدراسي الجديد.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!