الجمعة, أبريل 12, 2024
الرئيسيةالرحلاتهذا هو الوقت المناسب لحجز تذكرة سفرك

هذا هو الوقت المناسب لحجز تذكرة سفرك

إذا كنت ترغب في السفر قريبا، فكر من الآن في حجز تذكرة سفرك، اختر الوقت المناسب لتضمن مزايا عدة نفصل فيها في المقال التالي.

على الرغم من أن إجازات رأس السنة ما زالت بعيدة، إلا أن الوقت حان للبدء في التفكير بحجز تذكرة الطيران الخاصة بك من الآن، إذ يميل المسافرون الذين يقتنون التذاكر قبل أشهر إلى الحصول على ميزة على أولئك الذين ينتظرون حتى موعد قريب.

وحسب ماورد في منصة الحجز Skyscanne، قال خبير السفر الأمريكي في المنصة مارك كروس: “ترتبط أسعار تذاكر الطيران بالعرض والطلب، وتكون الأسعار دائماً أرخص عندما يكون هناك المزيد من المقاعد المتاحة”. ومع امتلاء المقاعد، ترتفع الأسعار.

تابع أيضا الرحلات الجوية

بدوره، قال مؤسس Scott’s Cheap Flights، سكوت كيز: “حجز الرحلات الجوية يشبه شراء معاطف الشتاء في الصيف”.

سبتمبر أفضل الشهور لحجز رحلتك

قال المتحدث باسم غوغل، كريج إيوير، إنه بالنظر إلى بيانات Google Flights، تميل أسعار تذاكر الطيران إلى الانخفاض قبل حوالي 3 أشهر من العطلة. وهذا يعني أنه بالنسبة للسفر في أواخر شهر ديسمبر، “يكون النصف الثاني من شهر سبتمبر وقتاً جيداً للنظر في خياراتك وإعداد تنبيهات لتتبع الأسعار”.

دعمت بيانات من Priceline هذا الاستنتاج، حيث قال الرئيس التنفيذي للشركة، بريت كيلر، إنه في السنوات السابقة، كانت أسعار تذاكر الطيران هي الأقل تكلفة في سبتمبر وأكتوبر، لذلك يوصي المتسوقين بحجز رحلات السفر في الخريف.

فيما قال كبير الاقتصاديين في تطبيق حجز السفر هوبر، هايلي بيرج، إن طلب المسافرين يتضاءل بعد ذروة أشهر الإجازات في ماي وجوان وجويلية. وفي أكتوبر ونوفمبر، عندما يحول الناس انتباههم من الإجازات الصيفية إلى خطط الشتاء، ستعود أسعار السفر للعطلات للارتفاع مع الطلب.

تذكرة سفرك

بدوره، نصح خبير السفر ومضيف البودكاست “All the Hacks”، كريس هتشينز، بأنه يمكنك تحسين فرصك في الحصول على صفقة إذا دفعت بالنقاط أو الأميال. حتى عندما ترتفع الأسعار النقدية في اللحظة الأخيرة بشكل كبير، وقال هتشينز، إن معظم شركات الطيران “غالباً ما تخفض أسعارها بصورة كبيرة عند الدفع بالأميال في محاولة لملء طائراتها قبل الإقلاع”.

الأسعار مرشحة للارتفاع

يتوقع بيرج أن تكون أسعار تذاكر العطلات الإجمالية أعلى من مستويات العام 2019، بين 25% للرحلات الداخلية، و16% للرحلات الدولية.

وهو ما أكده المدير العام للسفر في شركة Snapcommerce للسفر والتجارة الإلكترونية، كليم باسون: “يمكننا أن نكون على يقين من أن الطلب على السفر في العطلات خلال العام 2022 سيتجاوز ما كان عليه في 2019”.

ابحث عن أنسب العروض

أفضل رهان للعثور على تذكرة سفر مناسبة للعطلات هو السماح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بالقيام بذلك نيابة عنك.

ابدأ في تتبع الأسعار لمساراتك التي تريدها عن طريق تعيين تنبيهات الأسعار. ستظهر لك عندما تنخفض الأسعار وترتفع، وتحلل ما إذا كانت الأسعار مرتفعة أم منخفضة أم قياسية.

تذكر أن أسعار التذاكر يمكن أن تتغير حتى 130 مرة قبل الإقلاع الفعلي للرحلة، لذا فإن مجرد زيادتها يوماً ما لا يعني أنها لن تنخفض مرة أخرى.

على سبيل المثال، يمكن لشركات الطيران إضافة رحلات طيران لمطابقة الطلب على المسارات المزدحمة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!