أخبارالمميزة

هذا موعد إنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا بالجزائر

كشفت وزارة الصناعة الصيدلانية أن إنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا سيدخل حيز الخدمة خلال الأسابيع القادمة، مشيرة الى اجتماع اللجنة القطاعية المشتركة لمتابعة هذا المشروع، أمس الخميس، بهدف تحديث جدول الأعمال الخاص بطرق استغلال المدخلات.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن اللجنة القطاعية المشتركة لمتابعة مشروع إنتاج اللقاح المضاد لفيروس عقدت، الخميس، اجتماعها الدوري على مستوى وزارة الصناعة الصيدلانية.

وجرى الإجتماع، حسب نفس المصدر، برئاسة مديرة الانتاج التنمية الصناعية وترقية التصدير والبحث، نادية بوعبد الله، بحضور إطارات الوزارة وممثلين عن وزارة الشؤون الخارجية، الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية، معهد “باستور الجزائر” وكذا مجمع “صيدال”.

وتم عقد الاجتماع بهدف تحديث جدول الأعمال الخاص بطرق استغلال المدخلات من المعدات بغرض اطلاق حصص ودفعات التصديق وكذا التحويل التحليلي ومراقبة الجودة والمادة الأولية المستقبلة والتصديق من قبل الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية، حسب الوزارة.

كما يندرج هذا اللقاء في إطار متابعة ودعم وزير الصناعة الصيدلانية “للخطوات الأخيرة” لمشروع إنتاج اللقاح الصيني “كورونا فاك” من قبل المجمع العمومي “صيدال” بالشراكة مع شركة “سينوفاك”، تقول الوزارة، مؤكدة أنه سيدخل حيز الإنتاج “خلال الأسابيع القادمة” تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية وعملا بالتزامات السيد وزير الصناعة الصيدلانية.

لمتابعة آخر الأخبار الحصرية تابعنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!