الرئيسيةالنقل الجوينقل الأمتعة مع transavia: الشركة تتخذ قرار صادما لمسافريها

نقل الأمتعة مع transavia: الشركة تتخذ قرار صادما لمسافريها

 

قررت الكثير من شركات الطيرات الدولية وحتى الوطنية مؤخرا، تغيير سياستها حول الأمتعة، كان آخرها شركة transavia ، التي كشفت هي الأخرى عن التخلي عن مبدأ المجانية في نقل الأمتعة بداية من شهر أفريل المقبل، الأمر الذي يمكن أن يشكل صدمة لعملائها.

الجوية الجزائرية تغير سياستها لنقل الأمتعة

كانت شركة الجوية الجزائرية قد شرعت فعليا نهاية شهر أكتوبر 2023، تحديث سياستها فيما يتعلق بالأمتعة، في إطار مخطط التكيف مع الإجراءات المعمول بها لدى شركات الطيران الحديثة.

وأوضحت الشركة أن عدد الحقائب ووزن الأغراض سيكون محددا حسب خط سير الرحلة ومقصورة السفر، حيث يجب أن يكون وزن الأمتعة المسجلة أقل أو يساوي 23 كغ.

وتحدد شركة الخطوط الجوية الجزائرية أنه اعتبارا من 29 أكتوبر، يجب أن يكون وزن الأمتعة المسجلة أقل من أو يساوي 23 كغ ويجب ألا يتجاوز 158 سم (الطول + العرض + العمق).

وأضافت  أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و11 عاما سيستفيدون من نفس الامتياز الذي يستفيد منه البالغون. كما يُسمح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين بقطعة واحدة من الأمتعة تزن 10 كغ.

شركة transavia تغير سياستها بداية من هذا التاريخ

بدورها كشفت شركة transavia على موقعها الرسمي على الانترنت ، مؤخرا على موقعها الرسمي على الإنترنت عن تغيير سياستها الجديدة الخاصة بنقل أمتعة المقصورة، وهو القرار الذي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 3 أفريل 2024.

وترى الشركة انها بهذا القرار ستوفر المزيد من المرونة ، كما ستسمح لعملائها بالاختيار الذي يناسبهم فيما يتعلق بأمتعة المقصورة. وتوضح انه بالإضافة إلى أمتعة اليد المضمنة بشكل منهجي في سعر السفر، سيكون لدى العميل إمكانية شراء خيار يسمح له بالسفر بأمتعة مقصورة كبيرة.

ومع دخول هذا القرار حيز التنفيذ تكون الشركة شركة الطيران منخفضة التكلفة قد تنازلت عن الأمتعة المجانية على متن رحلاتها. لتنضم بذلك إلى منافسيها وتقرر إجراء تغيير كبير في سياسة نقل الأمتعة الخاصة بها.

ما هي السياسة الجديدة حول نقل الأمتعة مع transavia ؟

وتذكر الشركة أنه من الناحية العملية ، مهما كان السعر الذي تم اختياره (  BASIC،PLUS  أو MAX)، يمكنك الاستفادة من حقيبة يد مجانية، بأبعاد قصوى: 40x30x20 سم، لوضعها تحت المقعد أمامك.

وتضيف ، إذا كنت ترغب في السفر مع عدد أكبر من أمتعة المقصورة واخترت السعر الأساسي أو الإضافي، فستتمكن، اعتبارا من 3 أفريل، من شراء خيار يسمح لك بإحضار أمتعة مقصورة كبيرة، بالإضافة إلى أمتعة اليد الخاصة بك. ويجب ألا تتجاوز أمتعة المقصورة ذات الأبعاد القصوى 55 × 35 × 25 سم 10 كجم ويجب وضعها في حجرة الأمتعة الموجودة فوق مقعدك.

كما يمكن حسب ذات المصدر، شراء هذا الخيار عند الحجز أو لاحقا في مساحة My Transavia الخاصة بك. كما سيسمح لك بالاستفادة من أولوية الصعود وبالتالي تكون من بين أول من يصعد على متن الطائرة.

وإذا اخترت سعر الحد الأقصى عند الحجز، فيمكنك أن تأخذ حقيبة مقصورة واحدة مجانا، بالإضافة إلى حقيبة يدك ذات الأبعاد القصوى 40 × 30 × 20 سم. ويجب أن يحترم هذا الحد الأقصى للأبعاد 55x35x25 سم، وسيتم وضعه في صندوق الأمتعة الموجود فوق مقعدك. بالطبع ستستفيد دائمًا من أولوية الصعود إلى الطائرة.

هل التذاكر المقتناة قبل هذا التاريخ معنية ؟

إذا قمت بالحجز قبل 3 أفريل 2024 حسب ذات المصدر، مهما كان تاريخ رحلتك، فلن يتغير شيء بالنسبة لك. وتظل شروط الشراء سارية على رحلتك، سواء اخترت السعر الأساسي أو PLUS أو MAX، ويمكنك أن تأخذ حقيبة يد واحدة بقياس 40x30x20 سم بالإضافة إلى حقيبة مقصورة واحدة بقياس 55x35x25 سم مجانا. حيث يجب ألا يتجاوز وزنهم الإجمالي 10 كغ.

وإذا قمت، عند الحجز، بحجز مكان في المقصورة لأمتعتك، فسيظل هذا بالطبع ساريا، مهما كان تاريخ رحلتك، وسيتم ضمان أمتعتك في المقصورة وستستفيد من أولوية الصعود إلى الطائرة.

اقرأ أيضا:

لهذا فضل مسافر فرنسي الجوية الجزائرية على transavia

رحلات فرنسا الجزائر: تذاكر بـ 35 أورو فقط

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!