الجمعة, أبريل 12, 2024
الرئيسيةأحداث الجاليةنقص مهول في اليد العاملة بألمانيا والأسباب!

نقص مهول في اليد العاملة بألمانيا والأسباب!

إذا كنت تريد الإقامة أو العمل في ألمانيا قد تحصل على الفرصة للعمل في القطاعات التالية التي تعاني من نقص في اليد العاملة ويتعلق الأمر بالمطاعم وقطاعات النقل والطيران.

ألمانيا تحتاج إلى أكثر من مليون عامل:

قالت وكالة التوظيف  أن هناك حوالي 148 مجالا وظيفيا بحاجة إلى اليد العاملة، بينما يعاني 122 مجالا أخر من الخطر بسبب نقص اليد العاملة.

وتحصي نفس الوكالة حاجة البلاد إلى 1.7 مليون منصب شغل خصوصا في ظل تقاعد مايصل إلى 350 ألف عامل سنويا، وتشير بعض التقارير إلى حاجة شركات المقاولتية ل6 أشهر على الأقل للحصول على عمال.

وقال ماركوس فينتر، مدير وكالة “IDS” في ولاية بادن فورتمبيرغ جنوب ألمانيا:

“منذ خمس إلى عشر سنوات، كنا نعرض إعلانات لبيع خدماتنا، أما الآن فنحن نعرض إعلانات عبر جميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل لإيجاد وجذب الموظفين”.

إشكالية القوانين في ألمانيا:

مع حلول عام 2035 سيفقد سوق العمل حوالي 7 ملايين وظيفة، وتفتح الحكومة الألمانية ورشة لإصلاح قانون جلب العمالة الأجنبية من دول أجنبية والذي صدر العام 2020.

وحاولت الحكومة من خلالها جلب 400 ألف عامل سنويا غير أنها لم تتمكن سوى من إستقطاب 30 ألف فقط، ومن المنتظر أن يعاد النظر في أساس التوظيف لتصبح المهارات عاملا أساسيا بدل الشهادة المتوافقة مع المنصب.

ويرى تقرير نشر عبر موقع Dw أن الحكومة الألمانية تشكك دائما في نوايا أرباب العمل ويشغل هاجس تهريب العمال الأجانب نحو بلادها تفكير المسؤولين هناك وبالتالي فإن إعادة النظر في القوانين تبدو مهمة للغاية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!