الثلاثاء, مايو 21, 2024
الرئيسيةأخبارنصاب يبيع 5 تذاكر سفر "مزيفة" لأحد المسافرين بوهران

نصاب يبيع 5 تذاكر سفر “مزيفة” لأحد المسافرين بوهران

تعرض مواطن جزائري وأسرته لعملية نصب من أحد الأشخاص بولاية وهران، ادعى أنه وسيط لوكلات شركة الخطوط الجوية الجزائرية وبإمكانه جلب تذاكر سفر بسهوله .
ووفقا لمنشور أحد الضحايا على فايسبوك، فإن هذا المحتال قام ببيع تذاكر طيران وحجوزات وهمية لهذا المواطن وعائلته بعد سداد ثمنها المقدر بـ 25000 دينار جزائري.
وأوضح الضحية، بأنه اقتنى من هذا المحتال 5 تذاكر طيران تخص رحلات عودة على خط وهران باريس مقابل 25000 دينار جزائري.
وفي اليوم المحدد للسفر -يضيف ذات المتحدث- ، حزم المواطن وأفراد أسرته أمتعتهم وتوجهوا جميعا وفي يدهم التذاكر إلى المطار.

تذاكر سفر مزيفة
تذاكر سفر مزيفة

صدمة للمواطن وأسرته بعد اكتشافهم أن تذاكر سفرهم بأنها مزيفة

ولدى قيام المواطن بإنهاء إجراءات السفر باغتته وأسرته مفاجأة غير متوقعة هبطت عليهم جميعا كالصاعقة حيث اكتشفوا أن التذاكر التي بين أيديهم ما هي إلا أوراق مزيفة .
ليقوم المواطن على المباشر بالإتصال بهذا المحتال، إلا أن الآخير أغلق هاتفه وقام بالإختفاء من جميع مواقع التواصل الإجتماعي، لكي لا يصل إليه الضحية.
وقام الضحية في آخر المنشور، بتحذير المسافرين من هذا المحتال، حيث كشف لهم طريقة عمله قائلا:” هذا النصاب يتصل بك عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” ويأتي إلى منزلك لجمع الأموال، حتى لو كنت تنحدر من ولاية أخرى.”

ومن جهتهم، هناك من حمل هذا المواطن مسؤولية ماجرى له، فيما تأسف البعض الآخر لما حصل لهذا الشخص خاصة وأنه كان برفقة عائلته حيث طالبوه بتقديم شكوى ضد هذا المحتال لكي لا يتعرض مسافرون آخرون لعملية نصب أخرى.

لمزيد من الأخبار عن الرحلات البحرية والجوية

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!