الإثنين, مايو 20, 2024
الرئيسيةأخبارنحو تطوير كل الموانئ عبر الوطن

نحو تطوير كل الموانئ عبر الوطن

أكد وزير النقل عيسى بكاي يوم الأحد ببومرداس بأن العمل جار على قدم وساق من خلال البرنامج الحكومي للإنعاش الاقتصادي من أجل تطوير و ترقية كل الموانئ عبر الوطن و إعادة النظر في طرق ووسائل تسييرها و تنظيمها.

وقال بكاي في تصريح صحفي، على هامش مراسم إمضاء اتفاقية إطار ما بين المؤسسة الوطنية لتسيير الموانئ و ثلاثة متعاملين خواص، تم بموجبها منحهم عقود استغلال لمساحات بداخل الموانئ بحضور وزراء الصيد البحري و المنتجات الصيدية، هشام سفيان صلواتشي، و وزير الصناعة، أحمد زغدار، بأن العمل جار على قدم و ساق على مستوى دائرته الوزارية من أجل “تطوير وترقية وإعادة النظر في تسيير و تنظيم الموانئ الجزائرية”.

وذكر عيسى بكاي في هذا الإطار بأن دائرته الوزارية تساهم في تجسيد هذه الاتفاقية، من حيث “تبسيط الحصول عل العقار بداخل هذه الموانئ عبر الوطن للمستثمرين ووضعه في متناولهم بأسعار مخفضة و معقولة”.

وأضاف في هذا الصدد، بأن مجال بناء و صيانة السفن “حيوي” لذلك تسعى دائرته الوزارية ، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية التي أسداها مؤخرا في المجال، إلى تشجيع الاستثمار في هذا القطاع من حيث “إعادة النظر في المدة الزمنية للتنازل عن العقار و أسعار الاستفادة منه بداخل الموانئ”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!