الأربعاء, أبريل 17, 2024
الرئيسيةأخبارمواصلة الرحلات الجوية خلال شهر جويلية والجالية الجزائرية تنتظر إلغاء الحجر الصحي

مواصلة الرحلات الجوية خلال شهر جويلية والجالية الجزائرية تنتظر إلغاء الحجر الصحي

استبشرت الجالية الجزائرية خيراً بعد إعلان سفارة الجزائر بروما، اليوم الخميس، عن مواصلة الرحلات الجوية بين الجزائر وإيطاليا خلال شهر جويلية القادم.

وكانت السفارة قد كشفت في بيان لها إن الخطوط الجوية الجزائرية ستقوم بتنظيم 5 رحلات شهر جويلية المقبل، بمعدل رحلة كل يوم سبت، في حين لم يعلن ذات المصدر عن الشروط اللازمة قبل الصعود على متن الطائرة.

وبحسب آراء متابعون، يمكن للخطوط الجوية الجزائرية أن تطلب إختبار الـ PCR لمدة 36 ساعة الأخيرة فقط، وإلغاء تكاليف الحجر الصحي الإلزامي الذي أقرته السلطات في أواخر ماي الماضي، إلا أن القرار يبقى بيد السلطات العليا في البلاد.

إقرأ أيضا: الدكتور إلياس أخاموخ يكشف عن تخفيف إجراءات الحجر الصحي للقادمين لأرض الوطن

وكان الدكتور إلياس أخاموخ، عضو اللجنة العلمية لمتابعة فيروس كورونا بالجزائر، قد صرح الجمعة الماضية، إنه “متفائل بتخفيف الإجراءات وربما سنتخلى عن إجراءات الحجر الصحي ونكتفي بالتحاليل قبل وبعد السفر فقط”، مضيفا “نتجه لفتح رحلات جديدة لمختلف الدول وأيضا إضافة مطارات جديدة والقرار بيد السلطات العمومية”.

هذا ودعا مؤخراً رئيس عمادة الأطباء، الدكتور محمد بقاط بركاني، لإلغاء الحجر الصحي الإلزامي للوافدين لأرض الوطن، خصوصا بعد تطورات الوضع الصحي في البلاد وتسجيل 6 حالات إصابة فقط وسط هؤلاء.

إقرأ أيضا: الإعلان عن برنامج رحلات الجوية الجزائرية روما-الجزائر لشهر جويلية

ومن المرتقب إن يتطرق مجلس الوزراء غدا الأحد برئاسة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لتطورات إجراءات الفتح الجزئي للحدود الجزائرية، أين ينتظر أفراد الجالية الجزائرية إتخاذ قرارات جد مهمة في صالحهم.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!