الأحد, أبريل 14, 2024
الرئيسيةالمميزة9 أماكن سياحية عليك زيارتها في منطقة القبائل

9 أماكن سياحية عليك زيارتها في منطقة القبائل

تعتبر منطقة القبائل من بين أجمل المناطق في الجزائر، تحوي عددا كبيرا من الأماكن السياحية والتي تجمع بين خضرة الجبال وزرقة البحر، فيما يلي أجمل 9 أماكن سياحية بالمنطقة.

مغارة المكابي العجيبة

تعتبر مغارة مكابي الموجودة بعين الحمام من المغارات العجيبة التي اكتشفها علماء المغارات في جبال جرجرة والتي يصل عمقها إلى 400 متر وقد استوحت اسمها من المومياء الموجودة بداخلها والمحنطة طبيعيا منذ 7 قرون ومحفوظة من كل عوامل التعفن التي يمكن أن تطالها.

على الرغم من صعوبة المسالك للوصول إلى مغارة المكابي، إذ عليك تسلق الجبل للوصول إلى نهاية الموقع الأثري في قلب الجبل، لكن تعبك لن يذهب سدى كونك ستتمتع بطبيعة عذراء وهي من بين أجمل المناطق بالمنطقة.

مغارة المكابي

كاب كاربون

“كاب كاربون” ببجاية أو “قمة القرد” كما يصطلح عليها نظرا للعدد الهائل من قردة المكاك التي تعيش بالمنطقة، والتي تعوّدت على تواجد الإنسان بقربها، فتجدها تقترب منه لأخذ صور تذكارية.

تمتاز بصلابة الصخور المتدلية على حافة الجبال ذات الارتفاع الحاد التي تهوي مباشرة إلى أعماق البحر، وذلك في صورة خلابة تجعل المتمعن فيها يظنها سلالم تساعده على الاقتراب من قاع البحر الذي يتراءى للناظر في شكل حوض سمكي شفاف.

كاب كربون

قصبة بجاية

ولعضاق الحضارة والتاريخ تضرب لكم قصبة بجاية موعدا مع التاريخ الذي يمتد إلى العصور الوسطى، يتوافد عليها الآلاف من السياح لجمالية اللوحة الفنية التي ترسمها معالم الحضارات التي مرت على بجاية.

قصبة بجاية

الحديقة الوطنية لجرجرة

تعتبر حظيرة جرجرة الطبيعية بسحرها الأخّاذ، عروس الجزائر الساحرة والباهرة، من أشهر مواقع السياحة في شمال إفريقيا، وفي جبال جرجرة جنوبي مدينة تيزي وزو.

وأكثر ما يشد الانتباه بالمنطقة المياه المنسابة وسط تحفة جمالية ساحرة لتشكل من الأحجار والصخور التي تقع في مرتفع مشهدا لشلالات صغيرة، وهناك العديد من الينابيع الطبيعية بمياهها المعدنية العذبة والتي تنتشر على طول الطريق، ويقع أحد الينابيع على مرتفع 1180 متر..

تابع أيضا متعة مضمونة بهذه الشواطئ

الحديقة الوطنية لجرجرة

بلدية بني يني

“إث يني” بالأمازيغية أو “بني يني” بالعربية، قرية صغيرة تزين جبال “جرجرة” بتيزي وزو في قممها الشاهقة على ارتفاع نحو 2300 متر عن مستوى سطح البحر، عانقت السحب وكل جمال طبيعي.

تشتهر قرية بني يني بصناعة حلي الفضة وبموقعها الذي يعانق جبال جرجها وطبيعتها الخلابة، تعتبر مقصدا للباحثين عن الحلي الفضية المتميزة وعن المناطر الخلابة الساحرة.

بني يني

البحيرة السوداء

تقع البحيرة السوداء في غابة أكفادو، وهي مكان فريد من نوعه في العالم، يعتبر ثروة طبيعية كاملة لا تنتظر سوى الباحثين عن الطبيعة العذراء التي تمتزج فيها خضرة الأشجار مع زرقة المياه العذبة.

البحيرة السوداء

يما قورايا

عندما تتهيأ إلى دخول يما قورايا ببجاية يشدك جبل شاهق يوجد على قمته جسد امرأة مستلقية يبرز معه ملامح هيكل آدمي لامرأة منذ أكثر من قرن ونصف اسمها يما قورايا أو المُحاربة، ويعتبر من أشهر أماكن السياحة في بجاية الجزائر.

بين الخيال والأسطورة ظلت تتأرجح قصة تلك المرأة ويأتي إليها مئات الزوّار للتبرك بها، يوجد الجسد في مبنى يُسمي بالقبة وهو ما يتوالى عليه الزوّار سعياً لاكتشاف سرّها.

قمة يما قورايا تُعد محمية طبيعية وقد تم تصنيفها بذلك من قِبل اليونسكو خلال عام 2004 حيث تزخر المنطقة بالحياة الحيوانية والنباتية وينتشر بها ابن آوى الذهبي والقرود فصيلة المالك البربري يُمكنك الاستمتاع برؤية هذه الكائنات النادرة واصطحاب أطفالكم لرؤيتها.

يما قورايا

سدّ تاقسبت

سد تاقسبت من بين أكبر السدود الهيدروليكية في الجزائر، يقع على بعد 10 كم جنوب شرق مدينة تيزي وزو و110 كم شرق الجزائر، سحر المكان جعله قبلة للزوار كونه لشساعة مساحته وجمالية المنظر الذي يتوسط الجبال.

سد تاقسبت

تيقزيرت

تعتبر مدينة تيقزيرت من أهم المناطق السياحية بولاية تيزي وزو، تقع  بين مدينتي دلّس وأزفون، وتحتوي على شواطئ رائعة وميناء تيقزيرت وآثار رومان كثيرة.

تضمن لك طبيعة خلابة تختلف بين خضرة الأشجار وزرقة البحر والآثار الرومانية التي تسحر زوارها.

تيقزيرت

يمكنك متابعة السياحة

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!