أخبارالمميزة

منتدى الجالية الجزائرية بتركيا يقدم اقتراحات لفتح الحدود

تنظيم رحلات اجلاء كل 15 يوم

ناشد منتدى الجالية الجزائرية بتركيا، الحكومة الجزائرية التدخل بصفة استعجالية، لتنظيم رحلات إجلاء خاصة تشمل الحالات المستعجلة و الاستثنائية.

نداء القائمين بالمنتدى جاء بعد أن سجلت مصالهم، ظروف استثنائية وصعبة يعيشها أفراد الجالية الجزائرية بتركيا، بسبب غلق الحدود الجزائري.

وسجل المنتدى حسب بيان نشره على صفحته في الفيسبوك، العديد من النداءات لبعض أفراد الجالية، الذين يريدون العودة لأرض الوطن خاصة المرضى وأصحاب الحالات المستعجلة ممن ضاعت وتعطلت مصالحهم لأكثر من 7 أشهر .

واضاف البيان أن العديد من الجزائريين اضطروا الى التنازل عن حقهم في عمليات الإجلاء السابقة، ليترك المكان لمن هو أكثر منه حاجة.

اقتراحات لمساعدة الجالية  بتركيا

تنظيم رحلات استثنائية كل 15 يوم

ورفع المنتدى خلال ذات البيان اقتراحات للحكومة الجزائرية، تتمثل فى تنظيم رحلات تجارية استثنائية كل 15 يوم ، تساعد الجالية المقيمة على تسيير مصالحها بالحد الأدنى كما تفعل أغلب الدول.

كما دعى المنتدى السلطات الجزائرية لقبول تقارير فحوصات فيروس كورونا التي لا تتجاوز 48 ساعة، للتخفيف عن الدولة ميزانية الحجر الصحي الذي يدوم أسبوعا كاملا.

واستنكر المنتدى عبر ذات البيان، ضعف تواصل السلطات الجزائرية مع مواطنيها المقيمين في الخارج، في ظل الغموض الذي تعيشه الجالية بخصوص عودتها لأرض الوطن.

وفي اخر البيان استغرب المنتدى، استمرار الرحلات مع الخطوط الفرنسية من الجزائر ،في ظل توقف الخطوط الجوية الجزائرية، في الوقت الذي يترنح الاقتصاد أمام جائحة كورونا ويحتاج تظافر الشركات الوطنية لدعمه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى