السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةأخبارمطار وهران: انطلاق التجارب التقنية للمحطة الجوية الجديدة

مطار وهران: انطلاق التجارب التقنية للمحطة الجوية الجديدة

يرتقب الشروع في التجارب التقنية للمحطة الجوية الجديدة للمطار الدولي “أحمد بن بلة” لوهران. وذلك بدءا من شهر جانفي الجاري، حسب تصريح مدير المطار نجيب بن شنين للتلفزيون العمومي.

وأبرز بن شنين في تصريح لوأج أن الأشغال توشك على نهايتها وذلك بعدما تم تسريع وتيرة الإنجاز وتكثيف الورشات والعمل على مدار 24 ساعة لاستدراك التأخر على أن تنطلق التجارب التقنية التي تشمل مختلف التجهيزات شهر يناير المقبل.

وأوضح أن التجارب التقنية للمحطة الجوية الجديدة للمطار الدولي “أحمد بن بلة” لوهران ستدوم ثلاثة أشهر على أن تدخل حيز الخدمة نهاية شهر مارس أو بداية شهر أبريل على أقصى تقدير.

وستكون هذه المنشأة الجديدة جاهزة لاستقبال ضيوف وهران بمناسبة الطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستقام خلال الفترة الممتدة ما بين 25 يونيو إلى 5 يوليو المقبلين.

وتقدر طاقة معالجة المحطة الجوية الجديدة للمطار الدولي لوهران “أحمد بن بلة” بـ3.5 مليون مسافر سنويا قابلة للتوسعة إلى 6 ملايين مسافر سنويا.

وقد تم استلام مختلف التجهيزات للمحطة على غرار المصاعد الآلية والبساط المتحرك الخاص بالأمتعة وكذا كاميرات المراقبة وغيرها.

كما يتضمن المشروع أيضا انجاز منطقة الشحن وفقا للمعايير الدولية المعمول بها، تتربع على مساحة 4 ألاف متر مربع.

وتتوفر المحطة الممونة بالطاقة الشمسية بمجموع 4 آلاف لوحة، على حظيرة للسيارات ذات ثلاثة طوابق تتسع ل 1.200 مركبة. وكذا حظيرة خارجية أخرى بطاقة استيعاب مماثلة.

كما انتهت أيضا أشغال انجاز طريق مزدوج جديد على مسافة 2 كلم يؤدي إلى المحطة الجوية الجديدة بما في ذلك وضع الإنارة العمومية وانجاز المساحات الخضراء، تكفلت بها مؤسسة تسيير مطارات الغرب.

 

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

طالع المزيد:

 الخطوط الجوية الجزائرية تعلن قيود جديدة تخص السفر

وزير الصحة يتحدّث عن الغلق الكلي والحجر الصحي

 برنامج رحلات Algérie Ferries بين فرنسا والجزائر لشهر جانفي 2022

 الرحلات البحرية لشهر جانفي بين إسبانيا والجزائر

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!