السبت, أبريل 13, 2024
الرئيسيةأخبارمطار وهران الدولي: خدمات جديدة لفائدة المسافرين

مطار وهران الدولي: خدمات جديدة لفائدة المسافرين

 

يسعى القائمون على مطار وهران الدولي أحمد بن بلة الدولي إلى تقديم خدمات جديدة لفائدة المسافرين خاصة من أبناء الجالية الجزائرية بالخارج.

تدشين مطار وهران الدولي

تم تدشين المحطة الدولية الجديدة بمطار وهران الدولي يوم 23 يونيو 2022 من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

تم تدشين المحطة الدولية الجديدة بمطار وهران يوم 23 جوان 2022 من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وتقدر طاقة معالجة هذه المحطة الجوية الجديدة التي تكفلت بإنجازها مؤسسة كوسيدار بـ 3.5 مليون مسافر سنويا قابلة للتوسعة إلى 6 ملايين مسافر سنويا.

كما يضم المطار ستة قطارات صعود، و36 صندوقا لتسجيل الوصول.

هذا إلى جانب توفره على منطقة للشحن طبقا للمعايير الدولية المعمول بها تتربع على مساحة 4 ألاف متر مربع.مع  توسعة مرآب الطائرات للمطار التي ترتفع بذلك قدرة الاستيعاب من 15 الى 25 طائرة.

وتعمل الإنارة بداخل هذا المرفق الحيوي بواسطة الطاقة الشمسية ليصبح بذلك أول مطار على المستوى الإفريقي يعتمد هذه التقنية الجديدة.

كما تتوفر المحطة أيضا على حظيرة للسيارات من ثلاثة طوابق تتسع لـ 1200 مركبة وكذا حظيرة خارجية أخرى بطاقة استيعاب مماثلة.

وموقف سيارات متعدد الطوابق يتسع لـ 1200 سيارة، وموقف سيارات خارجي آخر بنفس السعة.

خدمات جديدة قريبا

وبعد حوالي عامين من تدشينها، تعمل مؤسسة تسيير خدمات مطار وهران (EGSA-وهران) على تزويد هذه المحطة بمطار وهران بخدمات جديدة.

وأطلقت شركة EGSA وهران حسب موقع voyager dz، في 7 مارس الجاري، صفقة وطنية لتقديم العروض لعدة أنشطة في المحطة 1 (المحطة الدولية الجديدة) بمطار وهران أحمد بن بلة.

وتشمل المناقصة التي أطلقتها مؤسسة تسيير خدمات المطار وهران 12 نشاطا. ويتعلق الأمر بكل من: وكالة تأجير السيارات، صيدلية وشبه صيدلية، متجر للحلويات، متجر للحرف اليدوية، متجر لمستحضرات التجميل.

كما تضم المناقصة أيضا وكالة سفريات، محل لبيع إكسسوارات الأزياء، محل لبيع الكعك التقليدي، كشك متعدد الخدمات، محل للخدمة الذاتية، وكالة بنكية، ووكالة تأمين.

هذه شروط التقدم

وعليه تدعو مؤسسة تسيير خدمات مطار وهران المهتمين إلى الاتصال بإدارتها من أجل سحب دفتر الشروط مقابل دفع مبلغ 10.000 دج.

وتحدد مدة إعداد العروض بـ 15 يوما من تاريخ النشر الأول لطلب العروض. “الموعد النهائي لتقديم العطاءات سيكون في دفتر الشروط، وبعد هذه الفترة سيتم رفض الملف، كما هو محدد في إعلان الدعوة لتقديم العطاءات المنشور على صفحة EGSA على الفيسبوك.

وأوضحت مؤسسة تسيير خدمات مطار وهران (EGSA-وهران) أن “فتح العروض سيتم علنا ​​في نفس اليوم الموافق لآخر أجل لتقديم العروض على الساعة الواحدة ظهرا” بمقر إدارتها العامة.

اقرأ أيضا:

فرار متهم خطير من مطار الجزائر الدولي بعد ساعات من توقيفه

هذه تفاصيل إفشال أكبر محاولة تهريب بمطار وهران الدولي

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!