الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةأحداث الجاليةمطار قسنطينة : توقيف شابين تسللا إلى مدرج الطائرات

مطار قسنطينة : توقيف شابين تسللا إلى مدرج الطائرات

أحبطت مصالح شرطة الحدود والمطارات ب مطار قسنطينة الدولي “محمد بوضياف”، محاولة هجرة غير شرعية لشابين في العقد الثاني من عمرهما.

وقد تم اكتشافهما بمطار  “محمد بوضياف”، حيث يحمل كل واحد منهما حقيبة ظهرية.

وعند إلقاء القبض عليهما من طرف أعوان الشرطة العاملين على تأمين التغطية الأمنية، تبين أنهما كانا يتأهبان للاختباء في التجاويف السفلية لإحدى الطائرات للتمكن من الهجرة سرا نحو أوروبا، والتي من الأرجح أن تكون عبر بوابة فرنسا.

وحسب مصادر النهار، فإن الموقوفين مقربان من محيط الشاب “أيمن.ل” الذي نجح فجر التاسع من شهر مارس المنصرم، في اختراق محيط المطار ودخول تجويف عجلات طائرة، سويعات قبل إقلاعها نحو مطار “رواسي شارل ديغول” بالعاصمة الفرنسية باريس.

وبعد مرور شهر كامل بأيامه ولياليه من الهجرة السرية للشاب “أيمن.ل”، جاء الدور على شابين آخرين، لكنهما في هذه المرة وقعها في قبضة رجال الشرطة، وهما الآن يخضعان للتحقيق الأمني الابتدائي، قبل تحويلهما على الجهات القضائية.

الجدير بالذكر أن محاولة الهجرة السرية الأولى للشاب “أيمن.ل”، أعقبتها تحقيقات موسّعة من طرف لجان تفتيش مركزية، مع إنهاء مهام المدير الجهوي لشرطة الحدود في جهة الشرق، وأمام تمكن شابين من بلوغ أرضية المطار لمحاولة “الحرڤة”، من غير المستبعد أن تصدر عقوبات إدارية جديدة في حق من تقع عليهم مسؤولية التهاون في أداء المهام.

طالع أيضا: حراق جزائري يسافر إلى فرنسا بالتخفي في الجزء السفلي لطائرة Air Algérie

 

فتح مصالح الشرطة القضائية بقسنطينة بفتح تحقيق حول قيام شاب جزائري بالتخفي في الجزء السفلي لطائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية.

وكانت هذه الطائرة قد توجهت أمس الأربعاء 9 مارس من مطار محمد بوضياف بقسنطينة نحو مطار رواسي شارل ديغول بباريس.

وحسب الفيديو الذي تم تداوله عبر موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، فإن هذا المسافر تم اكتشافه لحظة وصول الطائرة إلى مطار شارل ديغول بفرنسا. حيث ظهر في الجزء السفلي للطائرة وعلى وجهه علامات الخوف.

كما أبدى العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، استغرابهم من هذه الحادثة. راح يتساءل البعض عن كيفية  وصول “الحراق” إلى منطقة الصعود إلى الطائرة. بالرغم من الضوابط في المطارات الجزائرية المتعددة والصارمة للغاية.

وللإشارة، تعتبر هذه الحادثة الأولى من نوعها التي تسجلها طائرة الخطوط الجوية الجزائرية .

كما تيتح لكم صفحتنا الاخبار الحصرية تابعنا 

وهران – مرساي – وهران: كل يوم اثنين و جمعة: بدء بيع التذاكر

وأخيرا بدء بيع تذاكر رحلات Lyon – Alger 

الجوية الجزائرية : تحديد موعد وتوقيت بيع تذاكر الرحلات بين فرنسا ووهران

الرحلات إلى الجزائر 2022 : هذه مواعيد بيع التذاكر من وإلى فرنسا بالجزائر العاصمة

AIR ALGERIE : هذه مواعيد بيع التذاكر الجوية من ولاية قسنطينة

كما تيتح لكم صفحتنا الاخبار الحصرية تابعنا 

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!