الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةالمميزةمطار جديد مرتقب بهذه الولاية الجزائرية

مطار جديد مرتقب بهذه الولاية الجزائرية

ستستفيد ولاية بني عباس الفتية من مطار جديد في أفق تطوير النقل الجوي بهذه المنطقة من الجنوب الغربي للوطن، حسبما استفيد يوم السبت لدى مسؤولي الولاية.

و أوضح والي الولاية، سعد شنتوف في هذا الخصوص. “لقد اخترنا في الآونة الأخيرة أرضية إنجاز هذه المنشأة التي ستنجز وفق معايير وطنية ودولية. وذلك بهدف ترقية وتطوير النقل الجوي للمسافرين وفك العزلة بشكل كامل على هذه المنطقة بجنوب غرب الوطن ذات الطابع السياحي”.

و أكد والي الولاية في ذات السياق “أن الإجراءات الإدارية والتقنية جارية لتحديد مختلف المراحل ذات الصلة بتجسيد هذا المشروع الهام. والذي ستكون له انعكاسات إيجابية على المسار التنموي للولاية”. مشيرا الى انه “وعلى هامش هذا المشروع المرتقب. يجري تنفيذ عملية للتكفل بالمطار الحالي ببني عباس بغرض استغلاله”. حسب ذات المسؤول.

وذكر الوالي “أن هذه العملية تندرج في إطار مسار وضع حيز الخدمة لهذه المنشأة المطارية. التي كانت قد استفادت في 2010 من مشروع مدرج إقلاع ( بطول 3.500 متر وعرض 45 متر). والذي يسمح بهبوط بعض أنواع الطائرات”.

و قد خصص في وقت سابق إستثمارا عموميا بقيمة 400 مليون دج لإعادة تأهيل المدرج بذات المطار. كما جرى شرحه.

و يشكل فتح هذا المطار أمام الملاحة الجوية، وفضلا عن تدعيم نقل المسافرين جوا بهذه الولاية. مكسبا إضافيا لتنمية الأنشطة السياحية بهذه المنطقة التي تزخر بقدرات سياحية في غاية الأهمية ذات شهرة عالمية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!