الأحد, يوليو 14, 2024
الرئيسيةأخبارإضراب تاريخي في مطار باريس وتوقعات بالغاء العديد من الرحلات

إضراب تاريخي في مطار باريس وتوقعات بالغاء العديد من الرحلات

يواجه مطار رواسي شارل ديغول بباريس خطر التوقف التام الخميس المقبل 9 جوان.

و تم بالفعل الإعلان عن إضراب وصف بأنه تاريخي في نهاية هذا الأسبوع.

قد لا تكون هذه هي المرة الأولى التي يتعرض فيها هذا المطار للإضراب. لكن هذه المرة ، يتعلق الإضراب عمليا بجميع الموظفين وليس فقط فئة أو فئتين كما حدث في الماضي.

هذا العمل ، المخطط له لبضعة أيام ، هو بالفعل تعبئة الأقسام النقابية المختلفة.

كما يتم دعم الإضراب من قبل عدد من المنظمات بما في ذلك UL CGT Roissy ، والاتحاد النقابي الكبير الذي يضم الاتحاد العام للعمل ، فورس أوفريير ، CFE-CGC ، CFDT ، Unsa ، CFTC و Sud-Aérien.

خلال هذا الحدث غير المسبوق ، يخطط المنظمون لعدة أعمال احتجاجية.

وهذا ما أوضحه نقابي في مقابلة نشرت يوم الإثنين 6 يونيو في صحيفة Revolution Permanente.

“سيكون هناك في البداية عدة تجمعات أمام كل صندوق ، ثم نتجمع أمام مبنى الركاب 2E. مع Transdev Cargo ، قررنا مقابلة Bolloré ، و Air France Cargo ، و WFS ، و GEH ، و Servair ، إلخ.

كما أوضح نوردين كيباتشي ، هذا العامل في Transdev وناشط CGT من UL Roissy ، أن التعبئة ستكون مهمة جدًا على أي حال ، وسنلتقي بعد ذلك مع جميع الشركات الأخرى.

مطار شارل ديغول
    مطار شارل ديغول

ومن المقرر أيضا إلقاء خطاب على وجه الخصوص “لبحث أولا كيف نمثل كل شركات المضربين في المفاوضات ، ثم نفرض وجود محاور واحد ، ومنع المفاوضات مربع تلو الآخر” ، وفقا للمصدر نفسه دائما.

 

لا يستبعد نوردين كيباتش أن ينتشر هذا الإضراب من خلال التأثير على المطارات الفرنسية. “بعد نداء الإضراب الذي أطلقناه في ماي، يجب أن تتبع العديد من المطارات الأخرى نداءنا. هذه هي حالة مرسيليا وتولوز وبوردو وأورلي ، خمسة من أكبر ثمانية مطارات فرنسية.

الإضراب في مطار باريس من شأنه إلغاء الرحلات الجوية وتعطيلها

كما أكد ناشط CGT من UL في رواسي أن أسباب هذا الإضراب ، الذي قد يكون له عواقب وخيمة على الحركة الجوية في فرنسا ، “بسيطة: إنه تضخم ، إنه عدم القدرة على إنهاء نهاية الشهر . هذه هي الأسباب الرئيسية لهذا الاستئناف. نحن نطالب بزيادة قدرها 300 يورو في الراتب الأساسي.

على أي حال ، يتم تحذير المسافرين إلى باريس الذين يخططون للمغادرة أو الوصول إلى مطار رواسي. إنهم مدعوون بالفعل إلى اتخاذ احتياطاتهم. كما أنه لا يستبعد أن يتم ببساطة إلغاء الرحلات المخطط لها لهذا اليوم من أو إلى هذا الهيكل.

لمزيد من الأخبار عن الرحلات الجوية إلى الجزائر

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!