الرئيسيةأخبارمطار باريس: هذه أغرب محاولة هجرة غير شرعية لشاب جزائري !

مطار باريس: هذه أغرب محاولة هجرة غير شرعية لشاب جزائري !

اكتشف عمال في مطار باريس أورلي بفرنسا شاب جزائري كان يختبئ في عجلات هبوط طائرة قادمة من مطار وهران.

مطار باريس:الشاب قدم على متن الخطوط الجوية الجزائرية

وعثر على الشاب الجزائري الذي يبلغ من العمر 20 عاما، الخميس 28 ديسمبر 2023، وهو مختبئ في معدات الهبوط لطائرة قادمة من مطار وهران.

ووفق ما نشرته وسائل إعلامية فرنسية فإن الطائرة  تابعة للشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية، كانت متجهة نحو مطار باريس أورلي قادمة من مطار وهران.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية AFP نقلا عن مصدر من مطار باريس أورلي، فإن الشاب كان حيا لكنه يعاني من انخفاض شديد في درجات الحرارة التي قد تصل إلى -50 درجة وتستمر لعدة ساعات.

حيث تم اكتشاف وجود هذا الشاب الذي كان يحاول تنفيذ عملية هجرة غير شرعية بطريقة غريبة للغاية، “بين الساعة 10.30 و 11 صباحا”، خلال عملية روتينية تتعلق بفحص تقني للطائرة، إذ ظهر جسده قرب عجلات الهبوط أين كان يختبئ.

الوضع الصحي للشاب حرج

وحسب ذات المصدر، تم نقل الشاب إلى المستشفى بعد تدخل درك النقل الجوي وخدمات الطوارئ، مؤكدا أنه أصيب “بجروح خطيرة” في مطار أورلي، دون إعطاء أكثر تفاصيل.

وجرى اكتشاف المهاجر “بين الساعة 10.30 و 11 صباحا”، خلال عملية روتينية تتعلق بفحص تقني للطائرة، إذ ظهر جسده قرب عجلات الهبوط حيث كان يختبئ.

ولا تعد هذه الحالة الأولى للهجرة بطريقة غير قانونية بهذه الطريقة، حيث سبق أن اكتشفت سلطات المطار الهولندية قبل عامين، شابا كينيا مراهقا على قيد الحياة، مختبئًا في معدات الهبوط لطائرة قدمت من كينيا.

وقالت صحيفة الغارديان آنذاك أن الشاب البالغ من العمر 16 عامًا، صعد على متن الطائرة في نيروبي، علما أنها توقفت في اسطنبول ومطار ستانستيد في المملكة المتحدة قبل وصولها إلى مطار ماستريخت.

تابع أيضا

القبض على شبكة مختصة لتنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية

هذا ما يجب على مسافري الجوية الجزائرية القيام به بداية من الفاتح جانفي

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!