السبت, مارس 25, 2023
الرئيسيةالمميزةمطار الجزائر: هذا موعد محاكمة الطاهر علاش

مطار الجزائر: هذا موعد محاكمة الطاهر علاش

برمجت محكمة القطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالي والإقتصادي بسيدي محمد في العاصمة محاكمة المدير العام السابق ل مطار الجزائر الطاهر علاش إلى 4 جويلية القادم.

مطار الجزائر: علاش متابع بتهم ثقيلة

ويتضمن ملف الطاهر علاش  تهما تتعلق بمخالفة الأحكام التشريعية والتنظيمية الجاري العمل بها وإساءة إستغلال الوظيفة عند إبرام صفقات في مشروع مطار هواري بومدين الجديد.

وبلغت تكلفة توسعة المطار فقط 800 مليون دولار بحسب الأرقام الرسمية، وتورط إلى جانب علاش 12 متهم آخرين في القضية من بينهم مسؤولون وإطارات

وفي ال 12 ماي 2022 الماضي، أمر قاضي التحقيق لدى الغرفة الثانية بالقطب الجزائي الوطني الإقتصادي والمالي بسيدي محمد بالجزائر العاصمة، بحجز الممتلكات والعقارات التابعة وتجميد الحسابات البنكية الخاصة به، وتم إحالته على المحكمة في القضايا السالفة.

مطار الجزائر
الطاهر علاش المدير العام السابق لمطار الجزائر

مطار الجزائر: محاكمة الطاهر علاش تتأجل مرة أخرى؟

وكانت محكمة سيدي محمد قد أعلنت بتاريخ ال20 جوان الجاري تأجيل محاكمة الطاهر علاش إلى 27 جوان قبل أن تتأجل مرة أخرى اليوم إلى 4 جويلية المقبل بطلب من هيئة دفاعه.

وأقيل الطاهر علاش من منصبه على رأس مطار الجزائر الدولي بعد أكثر من عشر سنوات قضاها في إدارة مؤسسة تسيير الخدمات ومنشآت المطارات، وهو الذي كانت تحوم حوله شبهات فساد العام 2019 وتسربت أنباء عن إقالته من طرف حكومة تصريف الأعمال أنذاك غير أن المعني سارع إلى نفي الموضوع.

مطار الجزائر

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!