الجمعة, أبريل 12, 2024
الرئيسيةالنقل الجويحقق حلمك في العمل مضيف طيران مع الجوية الجزائرية

حقق حلمك في العمل مضيف طيران مع الجوية الجزائرية

إذا كنت تحلم بالعمل مضيف طيران فإن خبرا سارّا سيعجبك، تابع المقال التالي لمعرفة جديد الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية.

مضيف طيران: الجوية الجزائرية تفتتح عملية توظيف قريبا

كشف الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية ياسين بن سليمان، أن الشركة ستطلق قريبا عملية توظيف تخص مستخدمي الملاحة التقنيين (الطيارين) ومستخدمي الملاحة التجاريين (المضيفون والمضيفات).

وجاءت تصريحات بن سليمان على هامش جلسة الاستماع التي أقيمت مؤخرا أمام لجنة النقل والاتصالات السلكية واللاسلكية بالمجلس الشعبي الوطني برئاسة كمال عويسات، التي تحدث فيها ذات المسؤول عرض عن حصيلة الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية.

وتأتي عملية التوظيف المرتقبة في صفوف مستخدمي الجوية الجزائرية حسب الرئيس المدير العام، “تحسبا لفتح خطوط جديدة واقتناء طائرات جديدة”.

مضيف طيران:انخفاض عدد مستخدمي الجوية الجزائرية في 2023

وتحدث ياسين بن سليمان في ذات السياق عن الأرقام الحقيقية لعدد المستخدمين على مستوى الجوية الجزائرية، وكذب الأرقام المتداولة مواقع التواصل الاجتماعي التي تقول أن عددهم يتراوح ما بين 12 ألف و15 ألف مستخدم.

وصرح ذات المسؤول أن الرقم الحقيقي لمستخدمي الشركة الوطنية هي 8.315 مستخدم في سنة 2023 حيث سجلت انخفاضا مقارنة بسنة 2019 أين كان عدد المستخدمين آنذاك يقدر بـ8.799 مستخدم.

مضيف طيران: هذه الخطوط الجديدة

وفي إطار تطوير شبكة الرحلات الدولية للجوية الجزائرية، تعتزم هذه الأخيرة فتح 16 خطا جديدا سيما ما تعلق بالرحلات نحو الولايات المتحدة الأمريكية التي انتظرها كثيرا أبناء الجالية الجزائرية هناك.

حيث أدرجت الشركة الوطنية في برنامجها فتح خطوط جديدة نحو نيويورك (الولايات المتحدة) وكاراكاس (فنزويلا) وهافانا (كوبا) وأمستردام (هولندا) ولندن-غاتويك (المملكة المتحدة).

كما تعتزم الجوية الجزائرية فتح خطوط جوية نح كل من غوانجو (الصين) وكوالا لامبور (ماليزيا) وهونغ كونغ (الصين), لاغوس (نيجيريا) ودار السلام (تنزانيا)، فيما سيتم في القريب العاجل افتتاح خط  ليبرفيل (الغابون) وأبوجا (نيجيريا) ودوالا (الكاميرون) وأديس أبابا (إثيوبيا), أما الخط الجوي نحو جوهانسبرغ (جنوب إفريقيا) فقد انطلق بالفعل.

من جهة أخرى تعتزم الجوية الجزائرية زيادة عدد الرحلات نحو بعض الوجهات الدولية وسيكون البرنامج كالتالي، رحلتين أسبوعيتين إضافيتين نحو بيروت ودكار وباماكو وبروكسل، ورحلة إضافية نحو فرانكفورت والقاهرة ولشبونة والدوحة ونيامي وواغادوغو وثلاث رحلات أخرى نحو دبي، وكل هذه الرحلات تتطلب بلا شك تعزيز طاقمها الجوي.

تابع أيضا

الجوية الجزائرية تطلق أقوى عرض للتخفيضات نحو فرنسا

كل ما يتعلق بالعمل مضيفة طيران بالجزائر

شروط العمل مضيف طيران مع الجوية الجزائرية

تجدر الإشارة إلى أن آخر إعلان توظيف في منصب مضيف طيران مع الجوية الجزائرية كان عام 2017 وبعدها لم يرد أي إعلان بالخصوص فيما تشترط الجوية الجزائرية ما يلي  للترشح للعمل كمضيف طائرة:

أن يتراوح سن المترشح مابين 19 و 26 سنة للرجال، و 19 و 24 سنة للنساء.

حيازة شهادة البكالوريا أو أكثر.

تمكن المترشح من اللغة العربية، الفرنسية، الإنجليزية أو أكثر.

مهارات يجب توفرها للعمل كمضيف طائرة

الصفات الجسدية:

الإهتمام بالمظهر.

القوام الرياضي.

الصحة الجيدة.

أن يكون أطول من 1.60متر.

أن يتمتع بالرشاقة.

البشاشة.

الصفات المهنية:

الذكاء وسرعة البديهة.

القدرة على التواصل باللغات الأساسية خصوصا الإنجليزية.

الإلمام بقواعد سلامة الركاب.

التحكم في الهدوء الشخصي في حالات الطوارئ.

حب التطور وتقييم المقترحات الجديدة التي تخدم المهنة.

هذه مهام مضيفو الطيران

تمنح لمضيفي الطيران عدة مهام بدء من إقلاع الطائرة حتى وصولها وبالتالي فإن المضيف عليه أن يقوم بالآتي:

مراقبة جاهزية المسافرين عند الإقلاع والهبوط من حيث ربط أحزمة الأمان وغيرها.

يقومون بتفقد معدات الطوارئ الموجودة على الطائرة.

تفقد الطائرة من الناحية الأمنية إن كانت لا تحتوي على قنبلة.

تقديم المساعدة للمسافرين للجلوس في أماكنهم.

شرح قواعد السلامة والأمان للمسافرين على الطائرة.

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!