الجمعة, مايو 17, 2024
الرئيسيةرياضةمشروع تنهنان الطبعة الأولى وزيارة تفقدية لصاحبته الوزيرة المنتدبة سليمة سواكري

مشروع تنهنان الطبعة الأولى وزيارة تفقدية لصاحبته الوزيرة المنتدبة سليمة سواكري

قامت صبيحة اليوم الاثنين 22 مارس 2021، كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة، السيدة سليمة سواكري بزيارة تفقدية على مستوى معهد علوم وتكنولوجيات الرياضة بعين البنيان،
في إطار الطبعة الأولى من مشروع تينهينان للتكوين النسوي في التأطير التقني والإداري داخل الهيئات الرياضية، من أجل تطوير وترقية الرياضة النسوية في الجزائر.

وذلك للإطّلاع على ظروف وسير تكوين المتربصات المشاركات ضمن الدورة التكوينية الثانية لمشروع تينهينان التي انطلقت أمس الأحد 21 مارس 2021. وتدوم ستة أيام ابتداء من 21 إلى 27 مارس 2021. الدورة تشهد مشاركة ما يقارب 100 رياضية من قدماء الرياضيات وفي عدة اختصاصات رياضية من مختلف ولايات الوطن حيث ستشمل عدة مواد ومحاور منها محاضرات نظرية في منهجيات التدريب، تسيير وتنظيم التظاهرات الرياضية، دروس بيداغوجية و دروس وتربصات تطبيقية، الجانب البيداغوجي فيما يخص النشاطات البدنية الرياضية، المفاهيم في مجال النشاطات البدنية والرياضيات،لتسير الرياضي، فيما يتعلق بالجمعيات والنوادي الرياضية والتقنيات الإدارية، وآليات وطرق انشاء جميعيات و النوادي الرياضية.


الزيارة شكّلت فرصة للسيدة كاتبة الدولة، للتواصل عن قرب مع المتربصات اللائي أبدين ارتياحا كبيرا لهذه المبادرة حيث عبّرن عن استعدادهنّ لبذل المزيد من المجهودات للمساهمة في ترقية وتطوير الرياضة النسوية في الجزائر لا سيما الولايات الداخلية وولايات الجنوب الكبير.

للإشارة فإنّ مشروع تينهينان يحظى بدعم اللجنة الأولمبية الدولية، وهو ثمرة جائزة المرأة والرياضة، لسنة 2020، التي توّجت بها السيدة سليمة سواكري، كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة، وبادرت بتخصيص عائداتها المالية المالي لتمويل المشروع الرياضي الطموح المنقسم على ثلاث مراحل تكوينية، بحجم ساعي مقدّر بـــ245 ساعة.
هذا، ويهدف مشروع تينهينان إلى ترقية وتطوير الرياضة النسوية في الجزائر وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية النسوية في الولايات الداخلية و ولايات الجنوب الكبير، على وجه الخصوص وذلك بغرض تكوين قاعدة رياضية متينة تعزز وتثمن رياضة النخبة النسوية. فضلا عن الرفع من التمثيل النسوي في الهيئات والهياكل الرياضية في الجزائر.

 

 

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!