أخبارالمميزة

مشاكل عديدة تواجه أفراد الجالية حول رخصة السياقة

النائب السابق عن الجالية بلمداح يطالب بتدخل وزير الداخلية

يشتكي العديد من افراد الجالية بالخارج من مشاكل مخالفة تخص رخصة السياقة، والتي على رأسها رفض بعض البلدان تبديل رخصة السياقة الدولية بأخرى محلية لدول الاقامة.

وحسب النائب السابق عن الجالية، نور الدين بلمداح فإنه يستوجب على وزارة الداخلية التدخل العاجل لحل المشاكل التي تواجه أفراد الجالية حول رخص السياقة.

وفي رسالة وجهها هذا الأخير قبل أن تنتهي عهدته البرلمانية، إلى وزير الداخلية والجماعات المحلية، دعاه إلى ضرورة التدخل إلى حل هذا المشكل، وجاء في نص الرسالة:

“لا زالت جاليتنا لحد الساعة تتخبط في مشاكل مختلفة تخص رخص السياقة بالخارج، ما يستدعي تدخلكم لتسهيل تبديل جاليتنا لرخصها برخص الدول التي لدينا إتفاقات مبرمة معها، وهناك من يمكنهم تبديل رخصة السياقة الدولية برخصة السياقة المحلية لدولة الإقامة ،وهو الحال في المجر وهنقاريا وبعض الدول الأخرى ولكن جاليتنا الجزائرية بهذه الدول إصطدمت برفض طلبها بسبب عدم الإشارة لإتفاقية جنيف الموقعة عليها الجزائر كتابيا في رخصة السياقة الدولية الجزائرية.

إقترحات عديدة لحل المشكل

هذا الأمر حرم جاليتنا من الإستفادة من هذه التسهيلات دون باقي الجاليات وعليه نلتمس منكم السيد وزير الداخلية مايلي :
1- العمل على إمضاء إتفاقيات تبديل رخص السياقة مع عدة دول أخرى وهو الإلتماس الذي وجهته للحكومة الحالية ولكل الحكومات المتعاقبة
2- إرسال نموذج رخصة السياقة الجزائرية البيومترية عبر القنوات الرسمية إلى دولة بلجيكا وإيطاليا والمجر والنمسا وعدة دول أخرى تنتظر ذلك لتسهيل عملية تبديل رخص السياقة لجاليتنا
3- الإشارة كتابيا لمعاهدة جنيف التي أمضتها الجزائر في رخصة السياقة الدولية الصادرة عن الديوان الوطني للسياحة
4- تسليم رخصة السياقة البيومترية لجاليتنا بالقنصليات مثلما هو الحال عليه بالنسبة لبطاقة التعريف البيومترية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!