الجمعة, أبريل 12, 2024
الرئيسيةالرحلاتلهذا السبب قررت لوفتهانزا إلغاء رحلاتها لنهار اليوم

لهذا السبب قررت لوفتهانزا إلغاء رحلاتها لنهار اليوم

أعلنت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا إلغاء 800 رحلة جوية اليوم الجمعة على خلفية قرار شنّ إضراب لحوالي 5 آلاف طيار.

5 آلاف طيار من لوفتهانزا يشلّون المطارات الألمانية

قالت نقابة الطيارين الألمان “كوكبيت” أن نحو 5 آلاف طيار يعتزمون الدخول في إضراب اليوم الجمعة 2 سبتمبر 2022، ما يعني حدوث شلل في الحركة الجوية عبر مختلف مطارات ألمانيا، أين سيتضرر تقريبا 130 ألف مسافر.

لوفتهانزا
لوفتهانزا

وأضاف متحدث باسم نقابة الطيارين الألمان أنهم قروا الدخول في إضراب بناء على ما أسفر عنه اجتماع لمجلس الإدارة قرر شن هذه الحركة الاحتجاجية بعد طلب لجنة المفاوضة لجماعية.

لوفتهانزا : إلغاء 800 رحلة

وبناءا على قرار نقابة الطيارين الألمان، فإن  شركة لوفتهانزا أعلنت أمس الخميس عزمها تعلى إلغاء 800 رحلة جوية كانت مقررة اليوم الجمعة، وهو ما يمثل برنامجها الكامل تقريبا، وذلك بسبب إضراب الطيارين الذي تم الإعلان عنه في وقت متأخر من مساء يوم الأربعاء.

طيارو لوفتهانزا يطالبون بالزيادة في الأجور ومزايا أخرى

وتطالب نقابة الطيارين الألمان “كوكبيت” بزيادة في الأجور بنسبة 5,5 % خلال السنة الجارية، فضلا عن صرف تعويض تلقائي عن التضخم اعتبارا من عام 2023 وإدخال تعديلات على بنية لائحة الأجور.

لوفتهانزا
لوفتهانزا

وأعلنت النقابة فسخ عقد الأجور السابق في نهاية شهر جوان الماضي، وكان طيارو يورووينغز أكبر شركة مملوكة لمجموعة لوفتهانزا، قد صوّتوا لصالح تنظيم إضرابات.

وأشارت نقابة الطيارين الألمان “كوكبيت” أن 97,9% من الطيارين وافقوا في التصويت الذي أجري يوم الأربعاء على خطوة الدخول في الإضراب.

طالع أيضا شركة الطيران الفرنسية، Asl Airlines

وقال متحدث باسم النقابة إن نسبة المشاركة في التصويت قاربت 90%، ولم  يتم تحديد موعد للدخول في إضرابات.

مفاوضات مع الشركة الأسبوع المقبل

تعتزم نقابة الطيارين الألمان، الدخول في مفاوضات الأسبوع المقبل مع الشركة تتعلق بعقد الأجور الجماعي المتنازع عليه.

وجاء قرار شن الحركة الاحتجاجية بعد موافقة مماثلة من الطيارين العاملين في الشركة الأم لوفتهانزا، ولم تسفر المفاوضات الجارية بشكل مكثف بين شركة لوفتهانزا وممثلي طياري الشركة الأساسية وشركة لوفتهانزا كارغو للشحن، عن أي جديد فيما يخص المطالب المطروحة.

يمكنك متابعة خط جوي مباشر لهذه الوجهة

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!