المميزةأخبارقيود السفر

لقاح كوفيد19 يقتل أحد المطعمين؟

أعلنت منظمة الرعاية الصحية في جنوب إفريقيا وفاة أحد الأشخاص بعد تلقيح جرعة لقاح، بعد إصابته بإضطراب عصبي ناذر.

ولقحت المصالح الصحية في جنوب إفريقيا الشخص بلقاح جونسون آند جونسون المضاد لفيروس كوفيد19، وقال مجموعة من الأطباء إن الشخص المعني لفظ أنفاسه الأخيرة سويعات بعد أخده الجرعة.

وقد أصيب بمتلازمة ناذرة إسمها جيلان، حيث ثبث بعد ظهور الأعراض على جهاز التنفس الإصطناعي غير أن هذا لم يمكن من إنقاد حياته.

كوفيد 19: هل لقاح جونسون أند جونسون خطير؟

في الولايات المتحدة الأمريكية أضافت السلطات تحذيرا على صحيفة الحقائق الخاصة بلقاح جونسون آند جونسون تم خلالها ملاحظة إصابة أشخاص بمتلازمة جيلان بعد فترة من تلقيهم اللقاح.

وأشار تقرير سابق في الولايات المتحدة إلى أن  95 شخصا ممن تلقو التطعيم موجودون في حالات خطيرة ووفاة واحدة، وفي وقت سابق من هذه السنة أعلنت إدارة الغداء والدواء الأمريكية تقييد إستخدام اللقاح.

وأشارت المنظمة ذاتها أن جونسون آند جونسون سبب مضاعفات مقلقة من بينها تخثر الدم، وكذلك تحفيز متلازمة نقص صفائح الدم.

كوفيد19
لقاح جونسون

كوفيد 19: الجزائر إعتمدت على اللقاحين الصيني والروسي

وكانت الجزائر قد سارعت إلى الإعتماد على اللقاحين الصيني بدرجة أولى والروسي بدرجة ثانية لتحقيق المناعة الجماعية ضد فيروس كوفيد 19.

حتى اللحظة لم ترد أية تقارير عن تأثيرات اللقاح على متلقي الجرعات، وتجاوز عدد الملقحين في الجزائر 6 ملايين بما يعادل 15 بالمئة من السكان.

يتزامن هذا الرقم مع عودة إرتفاع عدد الإصابات بفيروس كوفيد19 حيث وصلت إلى 125 حالة بينما لم تسجل البلاد أية وفاة منذ بداية الحديث عن موجة جديدة.

كوفيد19
أكثر من 6 ملايين ملقح في الجزائر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!