أخبارالمميزة

لعمامرة يُعزي في وفاة المجاهد “عثمان بلوزداد”

نشر وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان  اليوم الخميس، تغريدة على التويتر تضمنت تقديم تعازيه لعائلة المجاهد الراحل عثمان بلوزداد الذي وافته المنية امس الاربعاء.

وكتب لعمامرة على صفحته الرسمية  بتويتر قائلا:”أخلص التعازي لعائلة المغفور له المجاهد الرمز عثمان بلوزداد الذي برحيله تكون الجزائر فقدت أحد أبرز قامات الثورة التحريرية المجيدة ومفجريها.”

وأضاف لعمامرة  :”نسأل الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلحقه بالصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا. إنا لله وإنا لله راجعون.

طالع أيضا: المجاهد عثمان بلوزداد في ذمة الله

توفي المجاهد عثمان بلوزداد عن عمر ناهز 93 سنة، وهو آخر أعضاء مجموعة الـ 22 التاريخية.

كما يعتبر المرحوم من مواليد سنة 1929 بـ”حي بلكور” في الجزائر العاصمة وكان مناضلا في المنظمة الخاصة وانضم إلى اللجنة الثورية للوحدة والعمل.

وكان أول اجتماع حضره المجاهد الراحل عثمان بلوزداد في 27 أوت 1954، بمنطقة “المدنية”، تحت رئاسة مصطفى بن بولعيد وبحضور كل من محمد مرزوقي، رابح بيطاط وبلحاج بوشعيب.

كما كان المجاهد عضوا في المجموعة الـ22 التاريخية التي اجتمعت في جوان 1954 وقررت الإعلان عن ثورة التحرير المباركة. إنا لله وإنا إليه راجعون

طالع أيضا: وزير  المجاهدين يعزي في وفاة المحامية البلجيكية “سيسيل درايس” صديقة الثورة الجزائرية

توفيت اليوم صديقة الثورة الجزائرية المحامية “سيسيل درايس” عن عمر ناهز 89 سنة حسب ما أعلنته وزارة المجاهدين وذوي الحقوق.

كما كان للمحامية البلجيكية” سيسيل درابس ” مواقف شجاعة ومدافعة عن القضية الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي. ولها صفة العضوية في مجموعة المحامين البلجيكيين لجبهة التحرير الوطني.

وأعرب وزير المجاهدين وذوي الحقوق، “العيد ربيقة” عن تعازيه الخالصة في وفاة صديقة الجزائر. ووصف إياهها بـ “المناضلة التي نذرت حياتها لخدمة قضيتنا الوطنية”.

وجاء في مضمون برقية التعزية التي اطلعت عليها جريدة “الجالية الجزائرية” “تعد من الأعضاء البارزين في هيئة المحامين البلجيكيين لجبهة التحرير الوطني الذين ساندوا كفاح الشعب الجزائري من أجل الحرية والاستقلال”.

كما أكد الوزير في تعزيته أن الجزائر “ستظل مدينة للحقوقية سيسيل درابس بجليل عملها ومعترفة بجميلها باعتبارها رمزا للحق وشخصية مرموقة ساهمت في الدفاع بكل شجاعة عن عدالة القضية الجزائرية وأدانت ممارسات الاستعمار في كل المحافل التي شاركت فيها”.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

طالع المزيد:

تسجيل 12 إصابة بمتحور omicron في الجزائر

الجزائر: انقاذ 474 شخصا على متن قوارب الموت كانوا بصدد “الحرقة” !

هل سترتفع أسعار تذاكر الخطوط الجوية الفرنسية وترانسافيا ؟

بلجيكا: ارتفاع عدد طالبي اللجوء القصر !

انخفاض في نسبة منح تصاريح الإقامة للجزائريين بفرنسا

رئيس الجمهورية للاعبي المنتخب الوطني : “ستَبقون كِبارا”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!