أخبار

لعمامرة يستقبل من قبل نائب رئيس مجلس وزراء الامارات

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج  رمطان لعمامرة، الذي يقوم بزيارة عمل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، مباحثات بناءة مع سمو الشيخ منصور بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة.

وبهذه المناسبة، أبلغ الوزير لعمامرة سمو الشيخ التحيات الأخوية والخالصة لرئيس الجمهورية  عبد المجيد تبون لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ولكل الاخوة أفراد عائلة آل زايد، كما سلمه رسالة رئيس الجمهورية لنظيره وأخيه رئيس دولة الامارات.
المحادثات التي تمت في جو أخوي وإيجابي طبعها التوافق التام في وجهات النظر ومكنت من تأكيد العزيمة القوية التي تحدو الطرفين لمواصلة الجهود المشتركة بهدف تعزيز واثراء التعاون الثنائي في المجال الاقتصادي والاستثمار وكذا ترسيخ تقاليد التشاور السياسي عبر تكثيف الزيارات المتبادلة من الجانبين.
وعلى صعيد الأوضاع الاقليمية، تبادل الطرفان وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع على الساحة العربية والتحضير الجيد للاستحقاقات المقبلة، خاصة القمة العربية المرتقبة بالجزائر. في هذا السياق، أثنى سمو الشيخ منصور بن زايد على جهود الجزائر الحثيثة وعلى مقاربتها العقلانية في سبيل توفير شروط نجاح هذ الموعد الهام ولم الشمل العربي واتفق الطرفان على تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في الجامعة العربية لاطلاق مسار تحضيري يضفي على العمل العربي المشترك المزيد من النجاعة والمصداقية.
وفي الختام، جدد الطرفان الأهمية التي توليها قيادتي البلدين لتمتين عرى الأخوة والتعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين.

باريس ترحب بودة الإتصالات بين الجزائر وفرنسا

استقبل سفير الجزائر بباريس محمد عنتر داود بكل من الإليزيه و وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية. حسبما أفاد به  السبت بيان لسفارة الجزائر بفرنسا.

وأوضح البيان أن السفير محمد عنتر داود قد استقبل تباعا من طرف الامين العام للإليزيه أليكسي كوهلر. ومن ثم مديرة شمال إفريقيا والشرق الأوسط بوزارة أوروبا والشؤون الخارجية السيدة آن قيقن.

وخلال اللقاءين رحب المسؤولان الفرنسيان باستئناف الاتصالات بين الطرفين. كما أعربا عن أملهما في أن تفتح عودة السفير الباب أمام مرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين .

ومن جانبه, ذكر الدبلوماسي الجزائري في فرنسا أن عودته التي جاءت بناء على تعليمة من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون نابعة من الحرص على المضي قدما من خلال المشاورات التي تعد السبيل الوحيد الذي من شأنه تحقيق التوافقات حول المسائل ذات الاهتمام المشترك, يضيف بيان سفارة الجزائر في فرنسا و ذكر السفير  داود ان مهمته تقتضي العمل على توطيد العلاقات الثنائية و اعطائها دفعا جديد .

فرنسا تجدد ارادتها في الحفاظ على الطابع الاستثنائي لعلاقاتها مع الجزائر

من جهته, جدد الأمين العام للرئاسة الفرنسية ارادة السلطات الفرنسية على أعلى مستوى في الحفاظ على الطابع الاستثنائي لعلاقاتنا في اطار التهدئة و الثقة و الاحترام المتبادل و خلال لقاءه بمديرة شمال افريقيا و الشرق الأوسط في وزارة اوروبا و الشؤون الخارجية الفرنسية, يضيف نفس المصدر, أبلغ السيد داود الجانب الفرنسي بموافقة السلطات الجزائرية على عقد مشاورات سياسية في الجزائر يوم 31 يناير 2022 على مستوى الأمناء العامين لوزارتي الشؤون الخارجية

كما كانت الزيارة فرصة للسفير بإيداع طلب رسمي لإعادة فتح القنصلية الجزائرية في مولان . وكذا التطرق لمسألة التعاون القنصلي لا سيما منح التأشيرات و تصاريح بالإقامة لرعايانا من جهة أخرى.

هذا وناقش الطرفان بإسهاب مسألة عقد الدورة الخامسة للجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى بالجزائر.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

طالع المزيد:

تسجيل 12 إصابة بمتحور omicron في الجزائر

الجزائر: انقاذ 474 شخصا على متن قوارب الموت كانوا بصدد “الحرقة” !

هل سترتفع أسعار تذاكر الخطوط الجوية الفرنسية وترانسافيا ؟

بلجيكا: ارتفاع عدد طالبي اللجوء القصر !

انخفاض في نسبة منح تصاريح الإقامة للجزائريين بفرنسا

رئيس الجمهورية للاعبي المنتخب الوطني : “ستَبقون كِبارا”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!