الجمعة, أبريل 12, 2024
الرئيسيةأخبارمامدى إمكانية عودة تفشي كوفيد19 في الجزائر؟

مامدى إمكانية عودة تفشي كوفيد19 في الجزائر؟

قال وزير الصحة والسكان الجزائري عبد الرحمان بن بوزيد، أن الوضعية الوبائية المتعلقة بإنتشار فيروس كوفيد19 مستقرة.

بن بوزيد: لاشيئ يدعو للقلق بخصوص كوفيد19:

بن بوزيد قال إن الوضع الوبائي متحكم فيه وأن تجنيد الأطقم الصحية قائم لمواجهة أي مستجدات يمكن أن تطرأ، وأضاف على هاشم زيارة قادته إلى مستشفى تيبازة اليوم:

” تمكنا بفضل عديد الإجراءات والتدابير المتخدة من كبح إنتشار كورونا نسبيا، ولم تسجل خسائر كبيرة مقارنة بدول أخرى”.

في المقابل ينتظر كثير من الجزائريين خصوصا أبناء الجالية في المهجر التخفيف من إجراءات الدخول إلى أرض الوطن، خصوصا ماتعلق بالجواز الصحي أو تحليل PCR عند الوصول.

كوفيد19
عبد الرحمان بن بوزيد وزير الصحة الجزائري

حصيلة كوفيد 19 في آخر 24 ساعة:

في ظل المخاوف التي بدأت تعتري البعض حول تطور الوضعية الوبائية في الجزائر بلغت نسبة الإصابة يوم أمس 18 حالة في مقابل تماثل 16 حالة للشفاء، وتسجيل تواجد حالة واحدة في العناية المركزة، دون تسجيل حالة وفاة.

بينما بلغت عدد الإصابات في اليوم الثامن رقما لم يسجل منذ مدة وهو 26 إصابة بفيروس كوفيد19، وإستقر العدد الإجمالي للوفيات في الجزائر على 6875 حالة.

كوفيد19

متحور أوميكرون ينذر بموجة جديدة لكوفيد19:  

في الولايات المتحدة الأمريكية يسود قلق من المتحور الفرعي الجديد BA.5 وهو المتحور المسيطر ويرى خبراء انه قد يتسبب بثاني أكبر موجة من كوفيد19 في البلاد.

وبحسب المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي) هناك أكثر من 100 ألف إصابة يومية بكوفيد في الولايات المتحدة، وذلك منذ ستة أيام.

ويتمتع متحور أوميكرون الفرعي BA.5 بخصائص تراوغ الجهاز المناعي أو المناعة المكتسبة بعد التطعيم أو الإصابة بكوفيد، ويعرض الشخص للإصابة أكثر من مرة بالعدوى.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!