السبت, مايو 25, 2024
الرئيسيةأحداث الجاليةكوفيد19: تسجيل إصابات على متن هذه الرحلة القادمة للجزائر

كوفيد19: تسجيل إصابات على متن هذه الرحلة القادمة للجزائر

سجلت إحدى الرحلات الجوية القادمة من فرانكفورت نحو الجزائر، حالات من الإصابة بفيروس كوفيد19، في ظل عودة موجة الإصابات في ألمانيا.

وبحسب ما أسره أحد المصابين لموقع الجالية الجزائرية فإنه تفاجئ بعد 3 أيام من وصوله إلى أرض الوطن بظهور أعراض الفيروس عليه.

الإكتظاظ في مطار فرانكفورت سبب مباشر لإصابتنا بفيروس كوفيد 19؟

وقال محدثنا إن مطار فرانكفورت عرف إكتظاظا وصعوبة في التنظيم بسبب تداعيات الجائحة على قطاع الطيران سابقا، وتطلب الأمر منهم أن ينتظروا في طابور التسجيل الذي بلغ طوله 600 متر.

مضيفا أن معظم الركاب الذين كانوا برفقته جاؤوا من فرنسا، فيما يقول المتحدث أنه أهمل التلقيح رغم قيامه بإجراء فحوصات ال pcr قبل إنطلاق الرحلة.

ملهاق: هناك إمكانية لتسجيل الجزائر موجات أخرى من كوفيد19

قال الباحث في علم الفيروسات الدكتور محمد ملهاق إن هناك إحتمالا لتسجيل موجات أخرى من كوفيد 19 دون معرفة درجة الخطورة مع وجود تحورات جديدة للفيروس.

وأوضح ملهاق أن سبب تسجيل حالة الإرتفاع التي بلغت يوم أمس 36 إصابة، جاءت بسبب التراخي المسجل في إحترام إجراءات الوقاية طيلة الأشهر القليلة الماضية.

كوفيد19
بروفيسور محمد ملهاق باحث في علم الفيروسات

ملهاق: لم نصل بعد لتحقيق مناعة جماعية ضد كوفيد19

وذكر البروفيسور ملهاق في تصريح لإذاعة قسنطينة بالإجراءات التقليدية لمواجهة كوفيد19 الى إن كل شخص تظهر عليه أعراض يستوجب العزل وتفادي الإحتكاك.

مضيفا أننا لانزال في فترة الجائحة ولم نصل بعد إلى إكتساب مناعة جماعية، وشرح المتحدث قائلا “الطبيب والتحاليل هي الوحيدة التي تحدد الإصابة من عدمها. نتخوف من الأشخاص الحاملين للفيروس دون ظهور الأعراض”.

وأكد الدكتور ملهاق أننا لا نزال في فترة الجائحة ولم نصل بعد الى اكتساب مناعة جماعية، كما دعا للعودة إلى الإجراءات الوقائية في الأماكن العمومية.

كما طمأن البروفيسور من أن كل الحدود مجهزة طبيا للمراقبة والعزل في حال تسجيل أية إصابة واضحة للعيان، مبرزا أن الجزائر تمتلك تجربة كبيرة وإمكانيات لمواجهة فيروس كوفيد19.

 

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!