الجمعة, أبريل 12, 2024
الرئيسيةأخباركوفيد19: هل ستفرض الكمامة من جديد؟

كوفيد19: هل ستفرض الكمامة من جديد؟

طالبت منظمة الصحة العالمية بإعادة فرض الإجراءات الإحترازية الوقائية من فيروس كوفيد19، مؤكدة ان الإصابات بالجائحة عادت للإرتفاع من جديد.

العودة للكمامة كإجراء للوقاية من كوفيد19:

من جانب أخر دعا مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، دول العالم بالعودة لإرتداء الكمامة إلى جانب إتخاذ مجموعة من الإجراءات الت يتحد من إنتشار فيروس كوفيد19.

مضيفا أن جميع الدول حول العالم يجب عليها أن تنفذ تدابير مجربة مثل إرتداء الكمامات والتهوية المحسنة وبروتوكولات الإختبار والعلاج.

وقالت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق “أوروبا في قلب موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا مع إختلاط المزيد من الأشخاص في فعاليات كبيرة وخلال السفر في الصيف”.

وبحسب أرقام ذات المنظمة سجلت كوفيد إرتفاعا ب 30 بالمئة على مستوى العالم خلال الأسبوعين الماضيين.

كوفيد19

عودة إرهاصات كابوس كوفيد 19 في الجزائر:

سجلت الجزائر يوم أمس  25 إصابة جديدة بفيروس كوفيد بالجزائر، فيما لم تسجل أية حالة وفاة خلال ال24 ساعة الماضية، وبالتالي فإن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس التاجي في الجزائر بلغ 266328 إصابة، أما عدد الوفيات فقد إستقر عند 6875 وفاة، كما لم يتم تسجيل أية حالة وفاة 24 ساعة الأخيرة.

ويتزامن هذا الإرتفاع مع تخفيف غير معلن لإجراءات الوقاية من فيروس كوفيد19، ويبدو أن هذه المؤشرات قد تجهض أية مساعي يمكن أن تتخدها الجزائر للتقليل من قيود السفر.

وتتحضر المستشفيات ومراكز الإستعجالات لإستقبال المرضى في حالة عودة السيناريو إلى ماكان عليه ماقبل عودة الإستقرار للوضعية الوبائية.

كوفيد19

 

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!