الخميس, مارس 23, 2023
الرئيسيةأخباركورونا... هذا الإجراء ستتخذه فرنسا في رحلاتها بداية من أوت؟

كورونا… هذا الإجراء ستتخذه فرنسا في رحلاتها بداية من أوت؟

قررت السلطات الفرنسية أخيرا رفع كامل القيود الخاصة بحالة الطوارئ التي فرضها الوضع الصحي، من بينها رفع قيود السفر بداية من 1 أوت.

وجاء قرار رفع حالة الطوارئ الصحية بالبلاد عقب مصادقة البرلمان الفرنسي بأغلبية 209 أصوات مقابل 30 لصالح إلغاء كافة القيود المتعلقة بالوضع الصحي والتدابير الاستثنائية الأخرى الخاصة بكوفيد 19، مع إمكانية إجراء اختبار الفحص السريع أثناء دخول التراب الفرنسي في حالات استثنائية.

وأضاف الاجتماع أنه ومن تاريخ الفاتح أوت أي قرار يخص الوضعية الصحية الناجمة عن كوفيد 19 ينبغي أن تناقش على مستوى البرلمان من عودة إلى الحجر الصحي، إغلاق المدارس، أو ارتداء الكمامة.

إلغاء قيود السفر بفرنسا

اختبار سريع يكفي

وقال وزير الصحة فرانسوا براون: “في مواجهة وضع سياسي غير مسبوق  ليس لدينا خيار آخر لدفع بلدنا إلى الأمام سوى التوصل إلى حلول وسط مع احترام قناعات الجميع”. ينص مشروع القانون على إلغاء صريح اعتبارًا من 1 أوت لحالة الطوارئ الخاصة بالوضعية الصحية وكافة الإجراءات الاستثنائية.

وقال فرانسوا براون أن التحفظ الوحيد هو أن الحكومة قد تفرض، في حالات محددة للغاية، اختبار فحص سلبي عند دخول التراب الفرنسي.

يمكنك متابعة هل تم إلغاء اختبار PCR؟

إلغاء قيود السفر بفرنسا

ظهور متحوّر جديد ببلد ما قد يفرض إجراءات خاصة

بإلغاء القيود الخاصة بالحالة الصحية بفرنسا خاصة ما تعلق بالسفر فإن الداخل إلى التراب الفرنسي ليس مجبرا من تاريخ الفاتح أوت إجراء اختبار البي سي أر أو شهادة التطعيم، غير أنه وفي حالة ظهور متحور جديد لفيروس كوفيد 19 فإنه يتعين اتخاذ إجراءات خاصة مع القادمين من ذلك البلد.

شاهد أيضا هل من الضروري إجراء اختبارات كوفيد 19؟

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!