أخبارالمميزة

قرابة 200 طالب فلسطيني لم يتمكنوا من اللحاق بنقاعد الدراسة

بسبب غلق الحدود وتعليق الرحلات

طالب قرابة 200 طالب فلسطيني من الوزير الاول بتخصيص طائرة لهم من اجل العودة الى الجزائر للالتحتق بمقاعد الدراسة، بعد تم اجلائهم قرابة اربعة اشهر لفلسطين.

وجاء في رسالتهموالتي تحوز جريدة “الجالية الجزائرية” على نسخة منها مايلي “لا يخفى عليكم ان فلسطين تكفلت بإجلاء عدد كبير من العالقين وجاحد من ينفي ذلك، ولكن هناك عدد لابأس به ممن سافروا بالتأشيرات ولا يزالون في فلسطين، في ظل التخطيط لبداية العام الجديد في الجزائر وهناك طلبة ممنوحين تنصلت وزارة التعليم العالي من مسؤوليتها في التكفل بإجراء امتحان إستداراك لهم.”

واضاف ممثل الطلبة في رسالته انه “هناك من تم تسليمهم الرخصة من طلبة اجانب، من دول مجاورة ومنهم من تحصل عليها في بضع ساعات بسبب المحاباة،وهناك من ينتظر منذ أسابيع رغم أحقيته في ذلك”

واحتوت الرسالة على جملة من المطالب وجهها الطلبة للوزير الاول :
1- إسداء التعليمات لإطلاق رحلة نحو الجزائر في أقرب الآجال لدخول الفلسطينيين لوطنهم الثاني دون توقف مع تشديد التدابير الصحية اللازمة .
2- إسداء التعليمات الى وزارة التعليم العالي لأجراء امتحان إستداراك للطلبة الذين حرموا حق السفر قبل الولوج في الامتحانات.

وفي ختام الرسالة جاء ما يلي “وأنا أعرف أنك السيد الوزير الأول لن ترضى بتواصل هذا الوضع المربك الذي يشهد بداية الولوج الى العام الجديد وأملي فيكم كبير بإحقاقكم الحق وتقبلوا فائق الإحترام والتقدير”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!