الإثنين, يونيو 17, 2024
الرئيسيةأخبارقاضي التحقيق يستمع إلى 12 متهما في قضية النصب على الطلبة للدراسة...

قاضي التحقيق يستمع إلى 12 متهما في قضية النصب على الطلبة للدراسة بالخارج !

مثل أمام قاضي التحقيق الغرفة الأولى لدى محكمة الجنح بالدار البيضاء،  المتهميون الرئيسيون في قضية النصب. التي تعرض لها طلبة جامعيين للدراسة في الخارج.

وحسب ما علمته “الجالية الجزائرية” يقدر عدد  المتهمين الذين مثلوا امام وكيل الجمهورية بذات المحكمة بـ12 شخصا، حيث  خضعوا للاستجواب. بخصوص الوقائع المنسوبة إليهم في محاضر رسمية.

ويواجه المتهمون حسب ما أوردته تهما تتعلق خطيرة تتعلق بجناية النصب، تبييض الأموال. وإنشاء شركة وهمية، والتهرب الضريبي. وهي التهم التي سيظطر كل متهم  الإجابة عليها  أمام قاضي التحقيق، في جلسة سماعهم التي تجري حاليا.

ومن بين المتهمين صاحب الشركة الوهمية futur GATE المدعو “أسامة” وعدد من المؤثرين المعروفين على منصات التواصل الاجتماعي. أبرزهم ” فاروق.ب” المعروف باسم ” ريفكا” إلى جانب  نوميديا لزول وإيناس عبدلي، ابركان محمد المدعو “صطايلي”. كما شمل التحقيق أيضا كل من “ط. نجاة”، ” ر.اسامة”،” ج.ليلى”،” ف.يانيس”

وكانت مصالح الأمن قد اوقفت المتهمين بعد التحريات التي طالت القضية. بناءا على شكاوي الضحايا والتي تناولتها مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن كشف عدد من الطلبة ويقدر عددهم حوالي  80 شخصا. عن وقائع مثيرة تتعلق بتعرضهم إلى عمليات نصب بطرق احتيالية وتدليسية انتهجها صاحب شركة وهمية بالإستعانة بشخصيات مؤثرة. عن طريق تقديم وعود غير صحيحة عبر صفحة رسمية، لفئة المتمدرسين الراغبين في الدراسة بالخارج وتحديدا في أوكرانيا روسيا وتركيا.

 

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

كما يتيح لهم هذا التطبيق مزيد من الأخبار الخاصة بالجالية الوطنية 

طالع أيضا:

الرحلات الجوية نحو الجزائر-فتح وجهات جديدة

طالع المزيد:

تسجيل 12 إصابة بمتحور omicron في الجزائر

الجزائر: انقاذ 474 شخصا على متن قوارب الموت كانوا بصدد “الحرقة” !

هل سترتفع أسعار تذاكر الخطوط الجوية الفرنسية وترانسافيا ؟

بلجيكا: ارتفاع عدد طالبي اللجوء القصر !

انخفاض في نسبة منح تصاريح الإقامة للجزائريين بفرنسا

رئيس الجمهورية للاعبي المنتخب الوطني : “ستَبقون كِبارا”

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!