الأحد, أبريل 14, 2024
الرئيسيةالمميزةفيديو حول الوضع في فرنسا يثير الجدل

فيديو حول الوضع في فرنسا يثير الجدل

صنع فيديو نشره أحد المغتربين الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي عدّد فيه  المشاكل الناجمة عن أزمة الطاقة التي تتخبط فيها فرنسا.

“فرنسا راحت”

وقال صاحب الفيديو، الذي نشرته صفحة خاصة بالجالية الجزائرية بالخارج عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أن الوضع بفرنسا لم يعد كما في كان في السابق وقال أن “فرنسا راحت”، “الكهرباء غير موجودة” .

فيديو المغترب
فيديو المغترب

لا وجود للكهرباء…

وأضاف المعترب الجزائري الذي كان برفقة شاب آخر، أنه حقيقة لا وجود للكهرباء وحتى البنزين، وبنوع من السخرية قال صاحب الفيديو “طفاو علينا الضو” في إشارة منه إلى قطع التيار الكهربائي على البنايات العمومية، وكذا قطعه على المنازل لفترات زمنية معينة، كإجراء لخفض فاتورة استهلاك الطاقة.

…محطات الوقود مغلقة

وصوّر الفيديو طابور طويل للسيارات تنتظر دورها في محطة الوقود، وقال الشاب المرافق لصاحب الفيديو، أنه ينتظر دوره في المحطة لا وجود للبنزين، كل المحطات مغلقة، وقال ” اقسم بالله أن البنزين غير موجود وكل المحطات مغلقة”.

ووجّه صاحب الفيديو، نداءه لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بالقول “زيّر يا تبون زيّر” في إشارة منه إلى منع تزويد فرنسا بالغاز.

وأضاف “احتراماتنا ليك يا تبون، تحيا تبون، 1 .2 3 فيفا لالجيري” .

فايسبوكيون يعلقون

واستنكر مغتربون جزائريون محتوى الفيديو، ، واعتبروه نوع من التشفي في بلد يعيش فيه، حيث طلب أحدهم من صاحب الفيديو قبول تحدي مغادرة باريس، والتوجه للعيش في الجزائر، وأنه سيلحقه فورا إذا أقدم على هذه الخطوة.

معلقون على الفيديو
معلقون على الفيديو

أما آخر فقال أن المشكل يكمن في محطات البنزين التابعة لتوتال لأن موظفون شنوا إضرابا، وقال أن المشكل ظرفي، مستنكرا تشفي المغترب في الوضع الذي تمر به باريس.

أزمة الطاقة بفرنسا
أزمة الطاقة بباريس

من جهتها قالت إحدى المعلقات أنهم معتادون على اوضاع مثل هذه وسيتأقلمون مع كامل الظروف.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!