الثلاثاء, يونيو 18, 2024
الرئيسيةالمميزةتعرف على أرخص سيارة عائلية من نوع "فيات" ومواصفاتها

تعرف على أرخص سيارة عائلية من نوع “فيات” ومواصفاتها

تم الأسبوع الماضي، التوقيع على اتفاقية-إطار بين وزارة الصناعة ومجموعة “فيات” الايطالية لصناعة السيارات لإقامة مشروع لتصنيع المركبات بالمنطقة الصناعية “طفراوي” بولاية وهران، غرب الجزائر.

وجرت مراسم التوقيع على هذه الإتفاقية، بحضور وزير الصناعة، أحمد زغدار، وكارلوس تافاريس، الرئيس المدير العام لمجموعة “ستيلانتيس” (Stellantis)، رابع أكبر مجموعة لصناعة السيارات في العالم والتي تضم في حافظتها علامة “فيات”.

وزير الصناعة: أولى سيارات فيات المصنعة في الجزائر ستكون متوفرة نهاية عام 2023.

وفي هذا السياق، أكد وزير الصناعة،أن أولى سيارات فيات المصنعة في الجزائر، ستكون متوفرة ابتداء من نهاية سنة 2023.

وأضاف زغدار، على هامش توقيع إتفاقية الإطار مع شركة fiat، من أجل انجاز مشروع انتاج سيارات سياحية و نفعية خفيفة بوهران (غرب الجزائر)، أنه “ابتداء من نهاية السنة المقبلة (2023)، سيمكننا الحصول على عدة انواع من سيارات علامة fiat، مصنعة في الجزائر و التي ستكون متوفرة” في السوق.

سيارة فيات
سيارة فيات

تعرف على أرخص سيارة “FIAT”

ومن الإعلان عن هذه الإتفاقية، قام المواطنين الجزائريين بطرح العديد من الأسئلة عبر مواقع التواصل الإجتماعي أبرزها كم يبلغ ثمن أرخص سيارة من نوع “fiat”؟

وفي هذا السياق، قامت جريدة الجالية ديزاد، بالبحث عن أرخص سيارة من هذا النوع الإيطالي، أين تبين بأن سيارة “فيات تبو” هي الأكثر طلباً والأرخص والأنسب للعائلات، حيث يبلغ سعرها 198 مليون سنتيم، ويرتفع حسب سعة المحرك والتجهيزات، وأغلى نسخة منها لا يتجاوز سعرها 260 مليون سنتيم.

مواصفات سيارة

وطرحت شركة fiat سنة 2021 سيارة  من نوع fiat تيبو والتي تنتمى لفئة السيارات العائلية.

كما تتوفر السيارة على محرك رباعي الأسطوانات، سعة 1400 وقوة 95 حصانا، وعزم أقصى للدوران 127 نيوتن متر ومتصل بفتيس مانيوال .

فيات تيبو  متاحة بالعديد من وسائل الأمان أبرزها الإيرباغ وفرامل مانعة للانغلاق ABS ومثبت سرعة، ويبلغ متوسط استهلاكها من الوقود حوالي 6.3 لتر بنزين لكل 100 كيلو متر .

وتحتوي السيارة على العديد من الكماليات في فيات تيبو أبرزها نظام التوازن الالكتروني ESP، وتوزيع الكتروني لقوة الفرامل EBD، وحساسات ركن خلفية، وشاشة تاتش ووجهاز تحديد المواقع GPS في اعلى فئة .

لمزيد من الأخبار عن الرحلات البحرية والجوية

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!