الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةالرحلاتفولوتيا: هذا ما حدث مع طيار كاد أن يحدث كارثة

فولوتيا: هذا ما حدث مع طيار كاد أن يحدث كارثة

ارتكب طيار تابع لشركة الطيران الإسبانية فولوتيا، خطأ في الهبوط، وكاد أن يحدث كارثة بهبوطه بعيدا عن مطار بريست غويبافاس الفرنسي.

طيار فولوتيا يخطئ في مكان هبوط الطائرة

غادرت طائرة إيرباص A319-111 من شركة الطيران الإسبانية منخفضة التكلفة فولوتيا، يوم السبت 10 سبتمبر، أجاكسيو وهبطت في مطار وجهتها بريست غويبافاس  متأخرة بمدة 18 دقيقة، بسبب خطأ ارتكبه قائد الرحلة.

الطيار أدرك خطأه في النهاية
الطيار أدرك خطأه في النهاية

وحسب ما أفادت صحيفة “تيليغرام” فإنه ولحسن الحظ الخطأ الذي ارتكبه طيار فولوتيا، لم تكن له عواقب وخيمة، بعد تفطنه لما حدث معه أخيرا واستدراك الأمر.

الطيار أخلط بين مطار بريست وقاعدة بحرية بمحاذاته

وأضافت “تيليغرام” أن الطيار ارتبك لوجود مطار بريست الذي هو وجهة الطائرة التي يقودها، والقاعدة الجوية البحرية لأنديفيسياو، الواقعة على بعد 25 كيلومترًا.

مطار بريست
مطار بريست

وبدأ الطيار نزوله نحو القاعدة عندما أدرك خطأه بنفسه، دون أن تضطر فرق القاعدة إلى التدخل.

طيار فولوتيا تجول على ارتفاع 400 متر قبل أن يتدارك

وحسب تقرير صحيفة “تيليغرام” فإن طيار شركة الطيران الإسبانية فولوتيا تجول عندما كان على ارتفاع 1300 قدم (حوالي 400 متر)، قبل أن يدرك انه ارتكب الخطأ ويقوم بعملية الالتفاف واستئناف اتجاه مطار بريست غويبافاس.

ووصفت محافظة الأطلسي الخبر بأنه “غير حدث”، لأن الطيار “أدرك ذلك في الوقت المناسب من دون أن يحاول الهبوط “.

وأشارت محافظة الأطلسي، إلى أن الخطأ يرجع حقيقة إلى كون أن المسارين على “نفس المحاذاة” على بعد حوالي عشرة أميال بحرية، موضحة أن هذا النوع من الحوادث نادر جدًا، ولكن يحدث الآخر من وقت لآخر.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!