أحداث الجاليةأخبارالمميزة

فرنسا: عامين حبسا لجزائري اعتدى على طليقته!

سلطت محكمة فرنسية، عقوبة السجن لمدة 24 شهرًا ضد جزائري يبلغ من العمر 36 عامًا،منها 12 شهراً مع وقف التنفيذ. ويأتي هذا لارتكاب أعمال عنف ضد زوجته السابقة، في سان مارسيل سور أود بفرنسا.

وذكر موقع indépendant الفرنسي، انه  بتاريخ 16 سبتمبر،.تدخلت قوات الدرك الفرنسية في منزل الضحية التي أصيبت برضوض عديدة في جسدها. حيث قام طليقها بتعنيفها ما أدى إلى إصابتها بالعجز التام عن العمل لمدة 4 أيام.

واعترف المتهم أمام هيئة المحكمة بالجرم المنسوب إليه، مشيرا أنها مشاحنات بين الزوجين،  بينما شهدت ابنتا الضحية اللتان تبلغان من العمر 15 و 16 عامًا تدهورًا نفسيًا وجسديًا، جراء تعنيف والدتهما من قبل والدهما

لينطق القاضي بالحُكم على المتهم بالسجن لمدة 24 شهرًا، 12 منها موقوف النفاذ،  مع الإقامة الجبرية ومنعه منعا باتا الاتصال أو الاقتراب من الضحية.

فرنسا تتخذ اجراءات جديدة لموزاجهة كوفيد-19

اتخذت السلطات في فرنسا جملة من الاجراءات الجديدة لمواجهة طفرة الإصابات بفيروس كورونا.

ومن بين الإجراءات إلزامية الكمامة في وسائل النقل للأطفال من سن 6 أعوام فما فوق، ومنع بيع وتوزيع الأطعمة والمشروبات في النقل العام.

وسيتوجب على الأطفال الذين يبلغ عمرهم 6 أعوام وما فوق ارتداء الكمامة بشكل إلزامي اعتبارا من الاثنين في وسائل النقل. ويتعلق الأمر بكل من النقل عبر السفن الطائرات وسيارات الأجرة ومحطات وسائل النقل العام والقطارات. وفق مرسوم نشر السبت في الجريدة الرسمية.

واعتبارا من يوم الاثنين “وحتى 23 جانفي 2022 ضمنا، سيمنع بيع وخدمة استهلاك الأطعمة والمشروبات خلال الرحلات” مع استثناء المطاعم الموجودة داخل السفن من الإجراء الجديد.

لكن متحدثا باسم وزارة النقل أوضح أن “الإجراء سيطبق في الرحلات الطويلة مع تمييز كل حالة على حدة، وخصوصا بالنسبة إلى الأطفال، وبهدف السماح للأفراد بشرب الماء”.

وأعلنت العديد من المناطق والمدن مثل باريس ومحيطها ومدينة ليون إعادة فرض إلزامية الكمامة اعتبارا من الجمعة 31 ديسمبر 2021.

وتسجل فرنسا حاليا أرقاما قياسية بالإصابات اليومية بكورونا، حيث وصل عددها يوم أمس الجمعة إلى 232.200.

ولن يتمكن الفرنسيون الذين تزيد أعمارهم على 12 عاما ولم يتلقوا اللقاح من ممارسة الأنشطة الترفيهية ودخول المطاعم والحانات والمعارض ووسائل النقل العام التي تربط المناطق ولم يعد إبراز نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19 كافيا إلا لدخول مؤسسات الرعاية الصحية.

وحذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في كلمته الجمعة بمناسبة العام الجديد من أن “الأسابيع المقبلة ستكون صعبة”.

طالع المزيد:لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

 الخطوط الجوية الجزائرية تعلن قيود جديدة تخص السفر

وزير الصحة يتحدّث عن الغلق الكلي والحجر الصحي

 برنامج رحلات Algérie Ferries بين فرنسا والجزائر لشهر جانفي 2022

 الرحلات البحرية لشهر جانفي بين إسبانيا والجزائر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!