الثلاثاء, يونيو 18, 2024
الرئيسيةأخبارفرنسا: هذا هو عدد عروض العمل المتاحة بمدينة تولوز!؟

فرنسا: هذا هو عدد عروض العمل المتاحة بمدينة تولوز!؟

لم يكن من السهل ضمان الانتعاش الاقتصادي في مدينة تولوز الفرنسية والذي استغرق وقتا طويلا، لكنه تحقق ووصل إلى مستوى أعلى مقارنة بما كان عليه قبل الأزمة الصحية.

+18٪ في حجم عروض العمل بإقليم هوت غارون

ويقول بيير بروسييه، رئيس الإحصاء والدراسات والتقييمات في مركز التوظيف (بول أومبلوا) أن “هناك زيادة بنسبة 18٪ في حجم عروض العمل في ديسمبر 2021 مقارنة بشهر ديسمبر 2019. خلال الأشهر من أكتوبر إلى ديسمبر 2021، قمنا بتسجيل 27000 عرض عمل”.

أكثر من 24.000 عرض عمل في تولوز

مقارنة بشهر ديسمبر 2019 قبل أزمة كوفيد، تتوفر تولوز على الغالبية العظمى من هذه الوظائف، مع 24700 عرض متاح بين أكتوبر وديسمبر 2021. بما في ذلك 17.450 في شهر ديسمبر 2021 وحده، أي حوالي ألف عرض إضافي.

النقل، والتموين، والطيران، والصحة …

ارتفعت بشكل تصاعدي خلال الأشهر القليلة الماضية فرص العمل المتاحة في عام 2022. والقطاعات الأكثر ازدهارًا هي نقل البضائع لمسافات طويلة، والصناعة، والتجارة، والمبيعات والتوزيع، والإقامة والتموين، والصحة، والخدمات الشخصية، ومساعدة الأطفال وكبار السن، وتنظيف المباني.

الزراعة والتواصل في محنة

تعاني القطاعات أخرى من نقص للعمال أيضا. ونخص بالذكر هنا قطاع المعلومات والواصل والأحداث، ولكن أيضًا قطاع الزراعة.

أكثر من 117000 باحث عن عمل في تولوز

بلغ عدد الباحثين عن عمل في تولوز 117.000 من جميع الفئات في سبتمبر 2021، بانخفاض قدره 52.000 مقارنة بشهر سبتمبر 2020، وفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن مركز التوظيف (بول أومبلوا)

هل سترتفع أسعار تذاكر الخطوط الجوية الفرنسية وترانسافيا ؟

تقوم شركة الخطوط الجوية الفرنسية بتشغيل رحلات من باريس إلى الجزائر العاصمة ووهران. بينما تدير ترانسافيا رحلات إلى الجزائر وقسنطينة ووهران من باريس وليون ومونبلييه.

ومنذ استئناف الرحلات إلى الجزائر في 1 جوان، استنكر الجزائريون المقيمون في الخارج. وكذلك نواب البرلمان الأسعار الباهظة التي تفرضها الخطوط الجوية الفرنسية.

وتقدم شركة Transavia رحلات إلى الجزائر من فرنسا بسعر يبدأ من 390 أورو لتذكرة ذهاب فقط. في حين تبدأ أسعار الرحلات بين باريس أورلي ووهران من 390 أورو (ذهاب). وكذا 430 أورو للرحلات من باريس إلى الجزائر العاصمة وقسنطينة.

ومع الإجراء الجديد الذي تطبقه الخطوط الجوية الفرنسية وترانسافيا المتعلق بتعويض جزء من التكلفة الإضافية لاستخدام وقود الطائرات المستدام، للمحافظة على البيئة، ستكون الرحلات الجوية من فرنسا إلى الجزائر أكثر تكلفة.

كما أكدت شركة الخطوط الجوية الوطنية الجزائرية في وقت سابق أن أسعار تذاكرها “أرخص” مقارنة بالأسعار التي تتقاضاها الشركات الأخرى.

لمزيد من الأخبار الخاصة بالجالية الوطنية حملوا التطبيق

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

طالع المزيد:

تسجيل 12 إصابة بمتحور omicron في الجزائر

الجزائر: انقاذ 474 شخصا على متن قوارب الموت كانوا بصدد “الحرقة” !

هل سترتفع أسعار تذاكر الخطوط الجوية الفرنسية وترانسافيا ؟

بلجيكا: ارتفاع عدد طالبي اللجوء القصر !

انخفاض في نسبة منح تصاريح الإقامة للجزائريين بفرنسا

رئيس الجمهورية للاعبي المنتخب الوطني : “ستَبقون كِبارا”

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!