الجمعة, مايو 17, 2024
الرئيسيةأخبارفرنسا تفرض غرامات جديدة لهذا السبب !

فرنسا تفرض غرامات جديدة لهذا السبب !

تواصل حكومة ماكرون فرض إجراءات جديدة للتصدي لأزمة الطاقة التي تضرب فرنسا، وهذه المرة أمرت بفرض غرامات مالية على كل من يتعدى 19 درجة مئوية في التدفئة.

تعاني فرنسا ومختلف الدول الأوروبية من أزمة حادة في الطاقة، استدعت اتخاذ جملة من الإجراءات والتدابير، لمواجهة أزمة الطاقة، فبعد الإجراء الأخير الذي يتمثل في قطع التيار الكهربائي، على منازل المواطنين الفرنسيين في ساعات معينة بغية ترشيد استهلاك الطاقة، جاء الدول على وسائل التدفئة.

قبيل موسم الشتاء إجراءات جديدة

ونحن على مقربة من فصل الشتاء الذي يتضاعف فيه استهلاك الطاقة سواء الكهرباء أو الغاز، كان لزاما على الحكومة الفرنسية التفكير في طريقة للحد من الاستهلاك المفرط لهذين المادتين، أمام أزمة الطاقة التي تتخبط فيها.

وتقول مصادر إن حكومة الرئيس مانويل ماكرون، شرعت فعلا في تطبيق إجراء جديد يخص استعمال وسائل التدفئة، والذي تقول التعليمة الجديدة لا يجب أن تتعدى درجة الحرارة  19 درجة مئوية.

غرامة مالية تصل إلى 1500 أورو !

وتضيف مصادرنا، أن باريس ستفرض غرامة مالية تصل إلى 1500 أورو على كل مواطن يستعمل وسائل تدفئة بدرجة حرارة تفوق 19 درجة مئوية، وذلك للحد من استهلاك الطاقة.

فرنسا تفرض غرامات جديدة
فرنسا تفرض غرامات جديدة

فقبل أيام أقرت الحكومة إجراء جديد سينفذ قريبا وهو قطع التيار الكهربائي على منازل المواطنين الفرنسيين في ساعات معينة بغية ترشيد استهلاك الطاقة، لمواجهة المشاكل التي تعانيها فرنسا في التزود بالطاقة، جراء ما خلفته الأزمة الأوكرانية، ليأتي الآن الدور على فرض غرامات على الاستعمال المفرط للغاز.

معاطف للمتمدرسين وخفض لدرجة الحرارة؟

وتضيف مصادرنا، أن رئيس بلدية في la Normandie قام باقتناء معاطف شتوية لكل تلاميذ المدارس، على أن يتم توزيعها مع بداية أولى موجات البرد.

طالع أيضا فرنسا ..غلق محطات الوقود

ويحدث هذا في الوقت الذي ستفرض فيع تعليمة خفض درجة التدفئة إلى 19 درجة مئوية، بهدف تخفيض فاتورة الاستهلاك، فما كان عليه سوى اللجوء إلى هذا الحل وهو توفير المعاطف وخفض درجات الحرارة في الأقسام.

ستصل المعاطف، حسب ذات المصادر بداية من شهر نوفمبر لتتم عملية توزيعها فيما بعد.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!