الأحد, يوليو 14, 2024
الرئيسيةأخبارفرض تقديم جواز التلقيح بكل الوسائل بما في ذلك القوة العمومية

فرض تقديم جواز التلقيح بكل الوسائل بما في ذلك القوة العمومية

نشر في الجريدة الرسمية في عددها الأخير من سنة 2021، مرسوم تنفيذي يتضمن إحداث جواز التلقيح في البلاد.

وجاء في نفس العدد 9 مواد تفرض على المواطنين إظهار جواز التلقيح في الأماكن العمومية وعند الدخول إلى التراب الوطني أو الخروج منه.

ووفقا لنفس المرسوم، فإن جواز التلقيح يسلم من طرف السلطة الصحية المؤهلة، كما يحدد نموذج جواز التلقيح وخصائصه بموجد قرار من الوزير المكلف بالصحة، في حين يخص هذا الجواز أي شخص يبلغ عمره 18 سنة فما فوق، إلا إنه يمكن مراجعة شرط السن بناء على اقتراح السلطة الصحية المؤهلة، بعد رأي المجلس العلمي لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا.

كما تفرض مصالح المراقبة الصحية عند الحدود تقديم جواز التلقيح عن الدخول إلى التراب الوطني أو الخروج منه، بالإضافة إلى تقديم الجواز عند الدخول إلى الفضاءات والأماكن والمباني ذات الاستعمال الجماعي أو التي تستقبل الجمهور والتي تجري فيها المراسم والحفلات والتظاهرات ذات الطابع الثقافي أو الرياضي أو الاحتفالي بما فيها الملاعب وقاعات الرياضة والأماكن التي تحتضن لقاءات ومؤتمرات وندوات وقاعات السينما والمسارح والمتاحف والحمامات وقاعات الحفلات وغيرها.

وشدد المرسوم في مادته السابعة، أنه يتعين على مسؤولي ومسيري الفضاءات المذكورة ضمان مراقبة الدخول وفرض تقديم جواز التلقيح بكل الوسائل، بما في ذلك اللجوء إلى القوة العمومية.

المادة السابقة
المقالة القادمة
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!