السبت, يونيو 15, 2024
الرئيسيةأخبارفتح جزئي للحدود البرية مع تونس

فتح جزئي للحدود البرية مع تونس

أكد عبدالوهاب يعقوبي نائب باريس بالمجلس الشعبي الوطني أنه بامكان الجزائرين المقيمين بتونس والتوانسة المقيمين بالجزائر – و ابتداء من الأربعاء 5 جانفي 2022 – السفر بين البلدين برا عبر المعبرين (أم الطبول و الطالب العربي) لكن خلال الفترة النهارية فقط.

وقال النائب يعقوبي في منشور له عبر صفحته بفايسبوك: ” نذكر أنه يشترط على المسافرين استظهار جواز التلقيح ونتيجة اختبار PCR سلبي عن الاصابة بفيروس كورونا أقل من 36 ساعة اضافة لفحص Antigenique ثان بالمنفذ البري بين البلدين.”

وختم النائب البرلماني كلامه بتثمين المبادرة وهنأ الجزائريين المقيمين بتونس باسترجاع حقهم في الدخول الى وطنهم وانتظار استكمال حق كل الجزائريين الدستوري في حرية الحركة والتنقل.

طالع أيضا: إلغاء رحلات جوية لليوم الرابع تواليا فى أمريكا بسبب “أوميكرون”

تقرر الاثنين الماضي، الغاء العديد من الرحلات الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية لليوم الرابع تواليا بسبب أوميكرون.

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن متغير “أوميكرون” أعاد شبح وقف الطيران مرة أخرى، بعد إلغاء الرحلات الجوية لرابع يوم على التوالى أثناء موسم العطلات وعيد الميلاد. كما أشارت إلى أنه تم إلغاء أكثر من 1000 رحلة طيران فى الولايات المتحدة. وآلاف أخرى على مستوى العالم فى عطلة الأحد وهى واحدة من أكثر نهايات الأسبوع ازدحامًا فى العام بالنسبة للسفر.

إلغاء أزيد من 1300 رحلة أمس الأحد

واعتبارًا من مساء الأحد، تم إلغاء أكثر من 1300 رحلة فى الولايات المتحدة، وأكثر من ضعف العدد فى جميع أنحاء العالم. وفقًا لشركة “فلايت آوير”، التى توفر بيانات الطيران، والتى توقعت استمرار إلغاء الرحلات اليوم الاثنين.

وأوضحت الصحيفة أن إلغاءات يوم الأحد “الكئيب” أعقبت الآلاف من عمليات إلغاء الرحلات الجوية العالمية عشية عيد الميلاد ويوم عيد الميلاد. وهددت عمليات الإلغاء بتعطيل خطط السفر فى وقت يسافر فيه الكثيرون لقضاء عطلة عيد الميلاد مع عائلاتهم.

وفى الولايات المتحدة، بدت وتيرة السفر وكأنها تنتعش هذا العام، حيث مر ما يقرب من مليونى شخص عبر نقاط التفتيش كل يوم الأسبوع الماضى. وفقًا لإدارة أمن النقل.

وكانت الأرقام فى ليلة عيد الميلاد وعيد الميلاد ضعف الأرقام المماثلة فى العام الماضى تقريبًا.

وتم إلغاء 12% من رحلات شركة جت بلو، و6% من دلتا إيرلاينز، و5% من يونايتد إيرلاينز. إضافة إلى 2% من  أمريكان إيرلاينز يوم الأحد بحلول منتصف النهار، وفقا لشركة “فلايت آوير”.

وقال ديريك دومبروفسكى، المتحدث باسم جيت بلو، أن الشركة دخلت موسم العطلات بأعلى مستويات التوظيف منذ بداية الوباء. لكنه أضاف أن شركة الطيران “شهدت عددًا متزايدًا من المكالمات لطلب إجازات مرضية بسبب متغير “أوميكرون.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

طالع المزيد:

 الخطوط الجوية الجزائرية تعلن قيود جديدة تخص السفر

وزير الصحة يتحدّث عن الغلق الكلي والحجر الصحي

 برنامج رحلات Algérie Ferries بين فرنسا والجزائر لشهر جانفي 2022

 الرحلات البحرية لشهر جانفي بين إسبانيا والجزائ

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!